الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس و تحذر موجة حارة جديدة تضرب بقوة

الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس و تحذر موجة حارة جديدة تضرب بقوة..أكدت الدكتورة منار غانم من المركز الإعلامي بإدارة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة بدأت في الارتفاع الطفيف نتيجة ارتفاع طبقات الجو العليا، فضلًا عن تأثير أنظمة الضغط المنخفض الهندي الموسمي والكتل الهوائية شديدة الحرارة.

تحذيرات-من-هيئة-الأرصاد-الجوية

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

وأضاف ”غانم“ في تصريح أن تعرض البلاد لهذه الكتل الهوائية سينتج عنه ارتفاع طفيف في درجات الحرارة من 2 إلى 3 درجات مئوية على أغلب المناطق.

وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة ليوم الأربعاء 17 يوليو 2024، عبر منشور على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“.

الأرصاد الجوية
الأرصاد -الجوية

الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل الموجة الحارة في مصر

وبحسب هيئة الأرصاد ، سيكون طقس اليوم الأربعاء شديد الحرارة على أغلب المحافظات نهارًا وحار على المناطق الساحلية الشمالية، أما ليلًا سيكون حارًا على أغلب المحافظات ومعتدل الحرارة على المناطق الساحلية الشمالية، مع ارتفاع نسبة الرطوبة على كافة الأنحاء.

وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تكون درجات الحرارة المظللة اليوم 17 يوليو 2024 كالتالي

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين
الأرصاد -الجوية- تحذر- المواطنين

الظواهر الجوية ليوم الأربعاء

كما كشفت الأرصاد الجوية أن الظواهر الجوية المتوقعة ليوم الأربعاء 17 يوليو 2024 على أغلب أنحاء البلاد خاصة خلال ساعات النهار قد شهدت ارتفاع في نسبة الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس وتأكيداً على أن سرعة الرياح معتدلة على أغلب المناطق.
وأشار إلى أن هذه بداية لموجة حارة شديدة ستضرب معظم محافظات الجمهورية، مع ارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة.

كما أشار إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ستكون 37-38 درجة مئوية، ودرجة الحرارة المحسوسة 39-40 درجة مئوية، وأن هذه الارتفاعات ستستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل.