موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف طقس الخميس 18 يوليو 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر  المتوقعة لغدا الخميس الـ 18 من يوليو الجاري، حيث تتوقع أن تستمر الموجة شديدة الحرارة على جميع الأنحاء، بعد الارتفاع بشكل تدريجي بدرجات الحرارة  بعد الانخفاض لعدة أيام أول الأسبوع الجاري.

طقس غدا الخميس الـ 18 يوليو

وتتوقع الأرصاد حسب بيان منشور لها عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن يستمر غدا الخميس ارتفاع درجات الحرارة واستمرار الموجة شديدة الحرارة على جميع الأنحاء، مع توقعات باستمرار ارتفاع في نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات مئوية.

وقال  الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والانذار المبكر بمخاطر الطقس، إنه من المتوقع غدا الخميس أن يسود طقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على جميع الأنحاء، وحار رطب على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة رطب في ساعات الليل على جميع الأنحاء ومعتدل الحرارة رطب على مناطق السواحل الشمالية.

وحذر مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، من ظهور الشبورة المائية الخفيفة في ساعات الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة غدا الخميس، حيث تأتي على النحو التالي:

  • القاهرة: تسجل درجة الحرارة العظمى 38 درجة والصغرى ليلا تصل لـ 27 درجة.
  • الإسكندرية: تصل العظمى غدا نحو  34 والصغرى ليلا  24 درجة.
  • مطروح: تسجل  درجة الحرارة العظمى نحو  31 درجة والصغرى 24 درجة مئوية.
  • سوهاج: تصل العظمى غدا نحو 42 درجة والصغرى ليلا تصل لـ 26.
  • قنا: العظمى 44 درجة والصغرى 27.
  • أسوان: تصل العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجة.
درجات الحرارة المتوقعة غدا