بعد قرار الحكومة.. زيادة 15% لأصحاب المعاشات بدءًا من هذا الموعد رسميًا

أوضحت الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الإجتماعى، أنه جارى العمل خلال الفترة الحالية على تطوير وتحديث نظام المعلومات، من أجل تطوير مقرات هيئة التأمينات وزيادة منافذ تقديم الخدمات للمواطنين، مشيرة إلى أنه تم أخذ خطوات فعليه من أجل تمويل المرأة بأقل الضمانات والشروط، لإقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة.

إقرار الزيادة السنوية للتأمينات الإجتماعية

وأشارت وزيرة التضامن الإجتماعى أنه سيتم إقرار الزيادة السنوية للتأمينات الإجتماعية والمعاشات بنسبة لا تزيد عن 15% وفقا لقرار الحكومة.

وأفادت الدكتورة مايا مرسى، فى بيانها أمام اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة المشكلة، حول برنامج الحكومة الجديدة أول أمس السبت، أن خطة العمل الحالية تتضمن توفير الحماية الإجتماعية للفئات محدودة الدخل وتحقيق العدالة الإجتماعية، بالإضافة إلى دمج ذوى الهمم ولتمكين الإقتصادى، مع توفير الأمان الإجتماعى الإقتصادى للفئات الأكثر أحتياجا، بما يتماشى مع رؤية مصر 2023.

التأمينات الإجتماعية والمعاشات 2024

وأكدت مايا مرسى أن الوزارة تولى أهمية كبرى للفئات الأكثر أحتياجا ومن ضمنها العمالة الغير منتظمة، بما يتوائم مع تحديات الحياة اليومية، كما سيتم إقرار الزيادة السنوية خلال الفترة المقبلة للتأمينات والمعاشات بنسبة لا تزيد عن 15%.

وياتى ذلك بالتزامن مع تطوير أداء الوزارة وتطوير نظم المعلومات الحالية، مع زيادة منافذ تقديم الخدمات للمواطنين وتطوير مقرات هيئة التأمينات على مستوى محافظات الجمهورية، مع إنهاء التعامل الورقى من أجل التوسع فى التغطية التأمينية لتشمل كافة فئات المجتمع، وتحسين الصورة الذهنية للهيئة، بالإضافة إلى دور الوزارة فى فتح أفاق جديدة لإستثمار أموال هيئة التأمينات عبر بوابة الإستثمار العقارى.