الفراخ بكام انهارده؟ .. مفاجأة بأسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 18-7-2024

شهدت أسعار الدواجن قفزة لأعلى بعدما سجلت عدة انخفاضات وهبوط خلال الأيام الماضية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة ما أدى إلى نفوق العديد من الطيور، حيث سجلت ارتفاعا قدره 5 جنيهات ليصل الإجمالي خلال يومين 10 جنيهات بعد أن تراجعت بقوة خلال الأيام الماضية.

ارتفاع سعر الدواجن اليوم الخميس

وارتفعت الدواجن لتسجل 70 جنيها للكيلو في المزارع لتصل إلى المستهلك ما بين 81 و83 جنيها للكيلو، خاصة أنها شهدت حالة من التذبذب على مدار الأيام الماضية صعودا وهبوطا، بعد أن شهدت ارتفاعا كبيرة في نهاية الشهر الماضي.

بعد موجة انخفاضات وتراجع.. ارتفاع أسعار الدواجن اليوم الخميس
بعد موجة انخفاضات وتراجع.. ارتفاع أسعار الدواجن اليوم الخميس

ووصلت سعر الدواجن البيضاء في المزرعة متوسط 71 جنيها للكيلو ويختلف السعر بحسب بعد المزرعة عن الأسواق ووصل سعر كيلو الأوراك من 83 إلى 85 جنيها وسجلت الكبد والقوانص 115 جنيها، في حين كان كيلو الهياكل 55 جنيها وسعر جوز الحمام 140 جنيها ووصل سعر كيلو البط 150 جنيها للكيلو في حين سجل سعر الأرانب 140 جنيها.

اكتفاء ذاتي من الدواجن والبيض

وكشف ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن أنه وسط الأزمات والتحديات غير المسبوقة لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن والبيض، مشيرا إلى أنه لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن والبيض.

شهدت أسعار البيض في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس استقرار ملحوظا وثباتا مؤقتا
شهدت أسعار البيض في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس استقرار ملحوظا وثباتا مؤقتا

من ناحية أخرى شهدت أسعار البيض في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس استقرار ملحوظا وثباتا مؤقتا، حيث سجل سعر كرتونة البيض الأبيض 148 جنيها في البورصة، وسجل سعر كرتونة البيض الأحمر 146 جملة  ليباع إلى المستهلك بـ 165 جنيها ووصل سعر كرتونة البيض البلدي 135 جنيها جملة ليصل إلى المستهلك بسعر 145 جنيها، وتعمل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي على توافر جميع أنواع السلع الغذائية وتراجعها خلال الفترة المقبلة.