هل تشاهد هذه الأحلام كثيرًا؟ ألحق نفسك فهذا يعني بأنك معرض للإصابة بمرض خطير !!

كشفت دراسات طبية، بأن الأحلام تخفي كمية كبيرة من المعلومات حول صحة الدماغ، حيث ترتبط الأحلام المحزنة أحيانًا بالتدهور المعرفي السريع أو زيادة معدلات الإصابة بخطر الخرف لدى الأشخاص الذين يعانوا من مرض باركسنون.

طريقة الأحلام تكشف عن صحة دماغك

وقالت مجلة “تايمز أوف إنديا”، بان الأشخاص في منتصف العمر والذين عانوا كثيرًا من الكوابيس والأحلام الغير سعيدة قد يكونوا أكثر عرضة لخطر التدهور المعرفي، مؤكدة بأنه يمكن أن يتم ربط صعوبة النوم، ورؤية الأحلام الحزينة ، والأحلام ذات الجودة الرديئة بإمكانية الإصابة بالخرف.

ويرى الأطباء بأن حالات الخرف ترتفع بشكل كبير في العقود الأخيرة من العمر، وهي تظهر عندما يحدث تليف للخلايا العصبية وتتعطل اتصالاتها بالدماغ.

وقد يؤدي الخرف في بعض الأحيان إلى فقدان الذاكرة وكذلك صعوبة وضعف القدرة على اتخاذ القرارات، ويعد مرض الزهايمر هو النوع الأكثر شيوعا من الخرف في العالم بالوقت الحالي.

وكانت بعض الدراسات قد أكدت بأن الأفراد الذين يعانوا من اضطرابات واضحة في سلوك النوم قد يؤدي ذلك إلى أكثر عرضة لزيادة خطر الإصابة بالخرف، مشيرة إلى كون الحرمان المزمن والمستمر من النوم بشكل طبيعي قد يؤدي في نهاية الأمر إلى الإصابة بمرض الزهايمر.

ووجهت الدراسات نصائح هامة بشأن ضرورة المواظبة على النوم بشكل جيد ولساعات كافية يوميًا، لتقليل خطر الإصابة بمثل هذه الأمراض وخاصة في العقود الأخيرة من العمر.