الحكومة تعلن منح الجنسية المصرية لأحد أكبر أغنياء الوطن العربي.. فمن هو؟

وافق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على قرار منح الجنسية المصرية لنحو 36 شخص، وذلك وفقًا لما نشرته الجريدة الرسمية صباح اليوم، وكان من بينهم واحد من أثرياء الوطن العربي، ويصنف من بين أكبر رجال الأعمال في الشرق الأوسط خلال الفترة الحالية.

منح الجنسية المصرية لرجل الأعمال نمير العقابي

يعد نمير العقابي هو المالك والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة ألمكو، وكذلك شركة أمواج الدولية، وكما يصنف من بين الشخصيات البارزة في عالم المال والأعمال بالوطن العربي.

واسمه بالكامل هو نمير كريم عبد الحسن العقابي، ومن مواليد مدينة واسط العراقية، وقد تحصل على بكالوريوس الهندسة من كلية الملكة ماري بجامعة لندن بالمملكة المتحدة.

وقد نشأ كرجل عصامي، ونجح في أن يكون مجموعة من الشركات الكبيرة وعلى رأسها أمواج الدولية وألمكو.

وقد نشأ العقابي في الأردن، وبعدها في لندن ومن ثم في موسكو، وعاد ليسكن في الأردن عندما احتلت الولايات المتحدة العراق، ويعد من بين الرجال أصحاب النفوذ السياسي والتجاري، حيث كان متواجد مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في رحلاته الأخيرة إلى أمريكا وكذلك لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وكانت مجلة أربيان بيزنس المختصة في مجال الاقتصاد والأعمال قد صنفت السيد نمير العقابي، ضمن قائمة أغنياء العرب لعام 2012.

وتقول التقارير الإعلامية بأن “العقابي” قد بدأ رحلة أعماله من الصفر وقام ببناء مجموعة ألمكو والتي يقع مقرها الرئيسي في العاصمة بغداد ولها مكاتب في دبي وعمان والقاهرة ونيودلهي ولندن، ويعمل لدى الشركة 17 ألف موظف بالوقت الحالي.