“بحوث الثروة السمكية” يختتم البرنامج التدريبي الصيفي لطلبة كليات الزراعة والطب البيطري

اختتم معهد بحوث الثروة السمكية التابع لمركز البحوث الزراعية البرنامج التدريبي الصيفي لطلبة كليات الزراعة و الطب البيطري بالجامعات لتأهيلهم لسوق العمل .
تم تدريب مجموعة من طلبة كلية الزراعة قسم الانتاج الحيوانى جامعة الزقازيق وطلبه كليه الطب البيطرى جامعة بدر بالمعمل لتعليم خريج قادر علي المنافسة في سوق العمل 
 و  اشتمل التدريب  جميع التخصصات التي تخدم قطاع الثروه السمكيه من الاسس الحديثة لتاسيس المزارع السمكية و إدارة جوده المياه والتعامل مع قياستها المثلى اثناء فترة تربية الأسماك وكذلك تنفيذ برامج الامان الحيوى والتعامل مع امراض الأسماك فى المزارع السمكية. وكذلك الاستزراع السمكى التكاملى بين النبات والأسماك فى الأراضى الصحراوية الجديدة واخيرا قام  الدكتور رفعت الجمل مدير المعمل بالاستماع الي  اسئلة الطلبة المتدربيين والرد عليها وتسليم شهادات الحضور للمتدربيين.
و قالت الدكتورة كريمان دياب المدير التنفيذي لاكاديمية مركز البحوث للتدريب والتنمية البشرية والشهادات المهنية بعمل دورات تدريبية للباحثين بالمركز بالتعلون مع المؤسسات الدولية والمحلية للتأهيل لسوق العمل 
يأتي ذلك في إطار التنسيق  المستمر بين مركز البحوث الزراعية بما يتضمنه من مجموعة متميزة من العلماء فى جميع المجالات الزراعية. والحيوانية والسمكية وبين الجامعات المصرية للتدريب المستمر لطلبة كليات الزراعة والطب البيطرى .

نقلاً عن جريدة الوفد