الفراخ رجعت لأسعار زمان إنخفاض وصل لـ 30 جنيه في الأسواق

الفراخ ,’ مازال الإنخفاض مستمر في أسعار الدواجن البيضاء في المحلات التجارية وجاء ذالك بالتزامن مع وفرة الإنتاج و مع إنخفاض في أسعار الأعلاف لكي ينخفض سعر الكيلو إلى أقل مستوى له منذ بداية 2024 .

 

الفراخ-البيضاء-تخسر-30-جنيه

الفراخ البيضاء تخسر 30 جنيه

و كانت قد إنخفضت أسعار الدواجن البيضاء إلى حوالي 30 جنيه خلال شهر واحد حيث أن سعر الكيلو قد تراجع من 95 جنيه وذالك في النص الأول من شهر يونيو الماضى لكي يسجل اليوم سعر 65 جنيه للكيلو في المزارع المصريـه و يصل سعر الكيلو إلى المستهلك بنحو 72 جنيه وذلك وفقاا إلى الأسعار التي تم الإعلان عنها في بورصة الدواجن على مواقع التواصل الإجتماعى فيس بوك .

 

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

إستقرار أسعار الإعلاف يؤدي لإنخفاض سعر الفراخ

ومع إنخفااض سعر الدواجن البيضاء في الأسواق المصرية فقد تراجع سعر كيلو البانيه لكي يبدأ من سعر 170 جنيه وذلك بعد أن كان قد إرتفع إلى أكثر من 220 جنيه في الفترة الماضية .

و في سياق منفصل صرح معاون وزير الزراعه محمد القرش إن الوزارة تتبع منهج من أجل تحقيق الإكتفاء الذاتى من المنتجات الغذائيـه و المنتجات الزراعيـه .

 

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

و أضاف معاون وزير الزراعه محمد القرش في تصريحات تليفزيونية له أن الإنتاج الداجنى من المجالات الهامة و المجالات المتقدمة في مصر و أكد أن الفترة الأخيرة كانت قد شهدت إستقرار في سعر الأعلاف و هو ما نتج عنه زيادة في الإنتاج .

و كان قد أكد معاون وزير الزراعـه أن الفترة القادمة سوف تشهد المزيد من التحسن في أسعار الدواجن و أن المواطنون سوف يشعرون بها .