احترس من الوقوع في الفخ!.. طرق جديدة لسرقة حسابك البنكي عبر واتساب “بنك مصر يحذر”

 

مع التقدم الملحوظ في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، تعددت واختلفت الطرق التي يتبعها اصحاب النفوس الضعيفة الذين يقومون بسرقة واختراق الحسابات البنكية للعملاء حول العالم، لدرجة أن الأمر حدث لعدد من المواطنين في مصر.

 

 

سرقة الحساب البنكي

واصبح هناك اساليب جديدة لاختراق حساب العميل بالبنك وفي ذات الوقت لا يعلم، تكون عبر الرسائل النصية على هاتفك وايضا عبر تطبيق واتساب.

حيث اشتكى عدد كبير من المواطنين ان هناك رسائل نصية يتم ارسالها لهم بها روابط، في حالة قام الشخص بالضغط عليها يكون هاتفه وكافة بيانات حسابه البنكي معرض للاختراق بشكل كبير.

من هذه الرسائل التي سبق وان تم رصدها تتعلق بالجوائز المالية، حيث يقوم السارقون بإرسال رسالة نصية عشوائية للشخص، يوهمه بأنه كسب جائزة مالية من البنك مرفق برابط ومن خلال الضغط على الرابط يقع الشخص في الفخ.

 

 

بنك مصر يحذر من هذه الرسائل

ومنذ شهور ماضية، حذر بنك مصر من هذه الرسائل التي تزعم ان البنك يقدم جوائز مالية للعملاء، وناشد بنك مصر جميع العملاء في رسالة موجهة لهم قائلا: “ماتفتحش أي رابط بيقولك مبروك كسبت جائزة من بنك مصر، و احمي أموالك وماتشاركش بياناتك”.

 

 

رسائل سرقة حساب البنك عبر واتساب

والمفاجأة الصادمة أن تلك الرسائل وصلت عبر تطبيق واتساب، حيث تم رصد عدد كبير من المستخدمين يحذرون من رسائل مرسلة بأرقام مجهولة، ويكون مضمون الرسالة  ارقام وبيانات في حالة تم ادخالها في حسابك الشخصي يتم اختراقه، لذلك يجب عليك حظرها على الفور!