الحكومة تنفذ الوعد.. قرار عاجل من مجلس الوزراء يبدأ تنفيذه خلال ساعات

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال تصريحاته الصحفية أمس على الموعد النهائى والمعلن بشأن وقف قطع الكهرباء والعمل بخطة تخفيف الأحمال فى مصر.

أنتهاء العمل بتخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

وناقش مجلس الوزراء خلال أجتماعه الأخير العديد من الموضوعات التى تخص المواطن، ومنها وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، وقد أعلنت الحكومة فى وقت سابق أنه سيتم وقف العمل بتخفيف الأحمال وقطع الكهرباء خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجارى، على أن يتم تحديد يوم وقع تخفيف الأحمال فى وقت لاحق.

وأشار مدبولى خلال المؤتمر الصحفى المنعقد بمجلس الوزراء وفى حضور وزيرى البترول والكهرباء، أنه سيتم وقف إنقطاع الكهرباء بداية من الأحد المقبل، على أن يستمر وقف العمل ببرنامج تخفيف الأحمال حتى نهاية فصل الصيف الحالى.

موعد توقف العمل بخطة تخفيف الأحمال نهائيًا

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أنه تم إصدار تكليف بالفعل للوزراء المعنيين بالإنتهاء من أزمة قطع الكهرباء وبشكل نهائى، قبل نهاية العام الجارى، وكان رئيس الوزراء قد أعلن خلال يونيو الماضى عن أستقدام شحنات وقود إضافية لتشغيل محطات توليد الكهرباء تجنبا لإستمرار العمل بتخفيف الأحمال.

وفى سياق متصل أوضح المستشار محمد الحمصانى، المتحدث بإسم مجلس الوزراء، أن الدولة تستهدف الإعتماد بشكل كبير على مشروعات الطاقة المتجددة، حيث من المقرر أن يتم إدخال عدد كبير من مشروعات الطاقة المتجددة حيز التنفيذ بداية من الصيف المقبل.