هتخلي الفار اللي يدخل بيتك يندم بعدها…. اعرفي أكثر الطرق فاعلية في التخلص من القوارض وطردها من المنزل

دخول فأر إلى المنزل من أكثر الأشياء المزعجة التي يمكن أن يحدث لأفراد الأسرة، فبجانب الخوف من الحيوانات القارضة التي تصنف الفئران كواحدة منها، فإنها أيضًا من الحيوانات التي تحمل الكثير من الأمراض المزمنة والأوبئة التي يمكن أن تنقلها إلى الإنسان بسهولة، بالإضافة لقدرتها التخريبية العالية للأثاث والمنازل، فدخول فأر إلى المنزل يعني أن عائلته ستلحقه قريبًا، لأن الفئران عادة تعيش في مجموعات صغيرة معًا، والآن ربما تتساءلين عن أفضل سم للفئران في حال تعرض منزل لهجوم أي فأر.

* *سم فئران طبيعي :

*يستخدم الخيار وقشوره كسمّ طبيعي للفئران، ويمكنكِ استخدامه داخل مصيدة الفئران أو بمفرده في أركان المنزل، فالخيار يحتوي على مواد تُعد سامة للفئران ولبعض الحشرات أيضًا.

 *بخلاف استخدام قشور الخيار ستحتاجين إلى الآتي لصنع سم طبيعي للفئران: أعشاب البابونج، الفلفل الأسود المطحون.

* الطريقة :

ضعي مسحوق الفلفل الأسود على عشبة البابونج في أركان المنزل والأماكن المتوقع اختباء الفئران بها، فاستنشاق الفئران لهذا الخليط يصيبها بالدوار ويتسبب في موتها فورًا.

* أفضل طريقة للتخلص من الفئران :

تخلصي من القمامة يوميًا خارج المنزل، ولا تتركي أي أطعمة مكشوفة خارج الثلاجة، سدي الحفر والثقوب التي يمكن أن تتسبب في دخول الفئران والحشرات إلى المنزل، احرصي على نظافة منزلك من الداخل ونظافة حول منزلك من الخارج أيضًا. ضعي دائمًا أعشاب البابونج والشيح خارج منافذ المنزل، لطرد الحشرات والفئران، إذا كان هناك مشكلات في مواسير الصرف الصحي بالمنزل، فأصلحيها فورًا حتى لا تصبح ملاذًا للفئران التي تفضل العيش في الأماكن القذرة كريهة الرائحة، تربية الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب تساعد على حماية منزلك ليس من اللصوص فقط، ولكن من الحشرات وتحديدًا الفئران .

** وأخيرًا، إذا فعلت كل الخطوات السابقة، واستخدمتِ أفضل سم للفئران، ولكن الأمر لم يفلح لأي سبب، لا تترددي في الاستعانة بإحدي الشركات المتخصصة لطرد الفئران والحشرات من المنزل وتعقيم منزلك جيدًا للوقاية مستقبلًا.