هل الاستحمام قبل النوم مفيد ام ضار؟.. ستفاجأك الاجابة

يعد الإستحمام من أكثر العادات التي يفعلها الجميع كل يوم، حيث أنه يعتبر مفيد جدا لصحة الجسم بجانب أنه يقضي على أي زوائد أو بكتيريا أو عرق موجودة على الجسم بالكامل، ولكن يختلف توقيت الإستحمام من فرد لآخر على حسب رغبة كل شخص، وعلى الرغم من أن وقت الاستحمام يعود إلى روتينك الشخصي، فإن هؤلاء الأفراد الذين يختارون القيام بهذه العادة في وقت الليل يمكنهم أن يحصلوا على العديد من الفوائد الصحية والجمالية وسوف نقدم لكم في هذا المقال أهم الفوائد التي تعود على الجسم عند الاستحمام قبل النوم.

فائدة الإستحمام أثناء الليل قبل النوم مباشرة

هناك أكثر من فائدة ضرورية جدا ترجع بالنفع على صحة الفرد عند الاستحمام أثناء الليل ومنها:

  • يساهم في النوم بشكل سريع

عند الاستحمام في الليل فإنه يريح كل من الجسم والعقل، حيث أنه يجعلك تنام بصورة أفضل، ومن المحتمل أيضا أن يساعد الاستحمام باستعمال الماء الدافئ قبل نحو 90 دقيقة من النوم على النوم بدرجة سريعة حوالي 10 دقائق من الوقت المعتاد.

  • مفيد للبشرة

كما أنه يساعد الاستحمام قبل النوم على منع ظهور حب الشباب في البشرة، حيث أن الشعر يقوم بجمع الكثير من البكتيريا وكذلك  تراكم العديد من المنتجات طوال اليوم، وفي حالة قمت بلمس رأسك وهي على الوسادة، فإن كل هذه البكتيريا والجراثيم تنتقل إلى غطاء الوسادة، ومن ثم بعدها على وجهك، لأن بشرتنا تتجدد بصورة تلقائية أثناء النوم.

  • مهم للشعر 

في حالة كنت تواجهي مشكلة من غسل شعرك في المساء، فإن هذا سيكون لديك العديد من الوقت بأن تسمحي له حتى يجف نهائيا في الهواء بشكل طبيعي، كما أن هذا بدوره الكبير يجعل شعرك لامع جدا ومنعش جدا لأطول فترة ممكنة .

  • يشفي من تقلصات العضلات

في حالة الشعور بوجود ألم أو تقرحات في عضلاتك بعد يوم طويل ومتعب جدا من العمل، فقد يساعد الاستحمام عن طريق الماء الدافئ على تخفيف الشعور بالتعب، فعندما تستعمل الماء الدافئ على جسمك، فإنه يساهم على تهدئة توتر وقلق العضلات وكذلك النوم بصورة أفضل أثناء الليل.