إوعي تاكلها حتي ولو هتموت من الجوع.. احذر من هذه العلامات إذا ظهرت على البطاطس فهي تشير الى هذا الخطر الكبير.. فيها سم قاتل

، تعد البطاطس واحدة من أهم الأطعمة الموجودة في الأسرة يمكن تقديمها في جميع وجبات اليوم الرئيسية أو كوجبة خفيفة، ويمكن تحضيرها بعدة طرق، بما في ذلك المقلية أو المسلوقة أو المشوية أو في صينية البطاطس مع الصلصة على الرغم من أن البطاطس تعد مصدرًا رائعًا للعناصر الغذائية للناس ويتم استهلاكها في الصيف والشتاء، يجب توخي الحذر عند تناولها في حالة ظهور أي علامات غريبة عليها.

علامات تلف البطاطس

نظرًا لأنها من نوع الكلوروفيل، يمكن أن تنمو البطاطس تحت الأرض دون الحاجة إلى الضوء هذا يعني أنه إذا دخل الضوء إلى البطاطس أثناء النمو، فقد ينشأ عدم توازن في نسبة السولانين الموجودة في البطاطس عندما تزداد هذه النسبة فإنها تسبب بعض الأعراض الضارة بصحة الإنسان ، مثل التشنجات المؤلمة عندما تكتشف وجود مرض السل في البطاطس، يجب التخلص من الفاكهة بالكامل، وليس فقط المنطقة المصابة، لأنك تشعر بالغثيان والقيء في بطنك.

 

طرق تخزين البطاطس الصحيحة

يجب تخزين البطاطس في بيئة جافة ، بعيدًا عن الرطوبة وبعيدًا عن الحرارة ، ويجب الحرص على إبعادها عن المناطق التي يصل إليها الضوء لمنع تلفها وتغير لونها إلى اللون الأخضر. تتلف البطاطس عندما نضعها في مكان رطب حيث يصل إليها الضوء ، لذلك يجب تخزينها في بيئة جافة ، بعيدًا عن الرطوبة وبعيدًا عن الحرارة.