علشان ماترجعش تعيط .. احذر من تجميد اللحوم بهذه الطريقة الخاطئة فيها سم قاتل !!.. أوعي تاكلها حتي لو هتموت من الجوع

إذا كنت من ربات البيوت يجب عليك أن تعلمني الاخطاء التي قد تؤذي عائلتك لتتجنبيها حيث فك اللحوم والدواجن والأسماك بعد تجميدها عن طريق وضعها في الماء ثم توضع في الفريزر ويتم تجميدها وطبخها مرة أخرى من الطرق الغير صحية وتردي إلى أضرار عديدة وسوف نتناول في هذا المقال كيف تقوم بتخزين اللحوم وحفظها جيداً بطرق سهلة وبسيطة.

تجميد اللحوم 

المشكلة في فك اللحوم ثم تجميدها مرة أخرى أنها تتعرض للبكتيريا بعد أن تقل درجة الحرارة في الغرفة وتحدثت وزارة الزراعة بأمريكا في هذا الشأن وقالت أن اللحوم النيئة التي يتم تجميدها تكون آمنة إذا تم تخزينها بشكل صحيح، ولم تتعرض للبكتيريا الضارة.

يتم ذلك عن طريق وضع اللحم دون الغسيل في الفريزر وعند القيام بطبخه وغسله بشكل مباشر.

يفضل استخدام أكياس التخزين والبعد عن الأكياس السوداء ويجب وضع اللحم في مكان بعيد عن الأطعمة المختلفة الأخرى.

توضع اللحوم أسفل الثلاجة إذا كنت تريد إزالتها قبل الطهي وتلقى أفضل من طبخها بشكل مباشر ولا يجب تجميد اللحوم بعد ذوبانها لأن الأمر ذلك يجعلها تفقد العناصر الغذائية.

نصائح مهمه لكي تحفظ اللحوم بشكل صحي

هناك طرق مختلفة يمكن من خلالها حفظ اللحوم قبل تهيئها وتعتمد على استخدام لوح التقطيع مصنوع من التيفال الأبيض أو الألواح الخشبية مع وضع الملح عليها لكي تقضي على البكتيريا وذلك يحفظ اللحمة مدة أطول في الثلاجة وقد تصل إلى خمس أيام وبالنسبة لعملية التجميد يجب أن تكون أربع شهور فقط ونقوم بغسل اللحمة بالخل والليمون.