كشف حقيقة تسريب امتحان التكامل والتفاضل قبل قبل بدء لجان الثانوية العامة 2024

تسريب امتحان التكامل والتفاضل تم نفي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لما تم تداوله من أخبار حول تسريب امتحان التفاضل والتكامل 2024 لطلاب الشعبة العلمي قبل بدء اللجان الامتحانية. حيث أكدت الوزارة أن الأمتحان تم تنظيمه وتوزيعه بشكل آمن وفق الإجراءات المعتمدة، وأن التقارير عن التسريبات لا أساس لها من الصحة.

كشف حقيقة تسريب امتحان التكامل والتفاضل

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الأخبار المتداولة حول تسريب امتحان التفاضل والتكامل لعام 2024 قبل بدء اللجان غير دقيقة. وأوضحت الوزارة أن جميع الصور المتداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تليجرام” لامتحان التفاضل والتكامل 2024 لا علاقة لها بالامتحان الفعلي الذي أقيم للطلاب صباح اليوم السبت.

طلاب الثانوية العامة

امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة 2024

بدأ امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة 2024 لطلاب الشعبة العلمية رياضة كما هو مقرر في جدول امتحانات الثانوية العامة لهذا العام. ومن المخطط أن يستمر الامتحان لمدة ساعتين، حتى انتهاء الطلاب من أداء الامتحان في تمام الساعة 11 صباحًا اليوم.

تصحيح مواد الثانوية العامة
تصحيح مواد الثانوية العامة

تعليمات صارمة لطلاب الثانوية العامة

وأصدرت الوزارة تعليمات صارمة لطلاب الثانوية العامة لعام 2024، من بينها تجنب التظليل على أكثر من دائرة في اختيار الإجابة الصحيحة لنفس السؤال، وعدم الكتابة في إجابات الأسئلة المقالية، وعدم وضع أي علامات في ورقة الإجابة، ومنع حمل الهاتف المحمول داخل اللجان الامتحانية.

تسريب امتحان التكامل والتفاضل
تسريب امتحان التكامل والتفاضل

علاوةً على ذلك، يُنصح بعدم ترك ورقة الإجابة فارغة دون اختيار أي من الأسئلة، وضرورة كتابة بيانات الطالب ورقم نموذج أسئلة الامتحان. كما يُحظر على الطلاب ترك بياناتهم فارغة على ورقة الإجابة، حيث قد يؤدي ذلك إلى رسوبهم في المادة. وفي حالة حيازة الطلاب للهاتف المحمول داخل اللجان، ستتخذ إجراءات صارمة بمحضر غش وتوقيع عقوبة الحرمان من الامتحان.