وزير التعليم الجديد يحدد 8 حالات معفاه من المصروفات الدراسية للعام 2024-2025

أعلنت وزارة التربية والتعليم المستندات اللازمة لحالات الإعفاء من الرسوم الدراسية للعام 2024-2025، بجميع المراحل التعليمية.

الحالات المعفاة من رسوم الدراسة 2024

حددت وزارة التربية، بحسب البيانات والإخطارات الرسمية الواردة إلى كافة مديريات التربية في المحافظات الحالات المعفاة من المصروفات المدرسية لعام 2024 وتضمنت 8 حالات على النحو التالي:

الأيتام

يقدم ولي الأمر للمدرسة نسخة من شهادة الميلاد ونسخة من شهادة وفاة الأب ونسخة من بطاقة ولي الأمر للطالب دون تقديم بحث اجتماعي

أبناء العاملين بالتعليم

يقدم نسخة من شهادة ميلاد الطالب ونسخة من بطاقة الواصي ووثيقة تثبت عمل الأب أو الأم في مجال التعليم سواء كان يعمل حاليا أو يحصل على معاش على أن يسدد 50% من قيمة رسوم المصروفات الدراسية.

أبناء المفرج عنهم من السجون

يقدم ولي الأمر نسخة من شهادة ميلاد الطالب، ونسخة من بطاقة ولي الأمر، ووثيقة تثبت خروج ولي الأمر من السجن حديثا، ووثيقة أخرى تثبت عدم وجود دخل أو ممتلكات زراعية وعقارية، ونموذج بحث اجتماعي بالإجراءات اللازمة قم بإجراء بحثك وقدمه إلى الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة.

أبناء المطلقة

مصروفات الدراسة 2024

تقدم الأم نسخة من شهادة ميلاد الطالبة ونسخة من البطاقة ونسخة من قرار الوصاية على الطالبة ونسخة من شهادة الطلاق واستمارة بحث اجتماعي لإجراء البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي في المدرسة.

أبناء المعيلة

تقدم الأم نسخة من شهادة ميلاد الطالب، ونسخة من بطاقة الأم، ووثيقة تثبت عدم قدرة الأب على العمل، لإعالة الأسرة سواء بسبب المرض أو السجن، ونموذج بحث اجتماعي لإجراء البحث وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة.

أطفال مهجورة العائل

تقدم الأم نسخة من شهادة ميلاد الطالب، ونسخة من بطاقة الأم، ووثيقة إثبات هجرة العائل وتركه الأسرة وكذلك استمارة بحث اجتماعي للقيام به إجراء الأبحاث اللازمة وتقديمها إلى الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة.

أبناء أصحاب الهمم والمكفوفين

يقوم ولي الأمر بتقديم نسخة من شهادة ميلاد الطالب ونسخة من بطاقة الأب ونموذج بطاقة الخدمات المتكاملة بالإضافة إلى نموذج بحث اجتماعي لإجراء البحث اللازم وتقديمه إلى الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة.

أبناء المستفيدين من الضمان الاجتماعي

يقدم ولي أمر الطالب نسخة من شهادة ميلاد الطالب، ونسخة من بطاقة ولي الأمر، ونسخة من بطاقة قبض الضمان الاجتماعي (الفيزا) ونسخة من آخر إيصال للقبض أو إثبات صلاحية الفيزا.