“متخطرش على بالك” الطريقة الصحيحة لحفظ الموز فترة طويلة من السواد في الثلاجة لمدة طويلة هيبقي طازج !!

يعتبر الموز من ألذ أنواع الفواكه التي تؤكل طازجة ويمكن تناوله فور شرائه وخلال فترة بسيطة لأنه قد يتعرض سريعًا للتلف، ولحمايته من التلف السريع وحفظة لفترة طويلة من التعرض لتغير في اللون بشكل وابطعم فمن الممكن أن تتبعي تلك الطرق المذكورة بالسطور المقبلة.

الطريقة الصحيحة لحفظ الموز

بسبب التلف السريع الذي يتعرض له الموز تبحث كل ربات البيوت عن الطرق الفعالة والوسائل المنزلية السريعة والآمنة لحفظ وإطالة فترة صلاحية الموز دون أن يتغير طعمه وإليك أفضل الطرق التي من خلالها يمكنك الاحتفاظ به بدون أن يتغير لونه للون البني.

طريقه لف الموز بالغلاف البلاستيك

طريقة مميزة من الممكن عن طريقها حفظ ثمار الموز لفترة طويلة حيث يمكن حفظ الموز من خلال لفه في البلاستيك وذلك بمجرد أن ينضج أو يقطف من الأشجار.

يمكنك أيضا أن تقومي بلف السيقان الخاصة بالموز بغلاف من البلاستيك أو بقطع من ورق الألومنيوم وذلك من أجل تثبيط عملية النضج حتى تطول فترة صلاحيته سليم دون أن يتغير لونه.

طريقة تعليق الموز لحفظ ثمار الموز

تعد طريقة تعليق الموز ممتازة للتخلص من مشكلة نضجه السريع فيمكنك تعليقه بخطاف وهذا ما يؤثر بشكل إيجابي فيعمل ذلك على تطويل فترة صلاحيته.

تعليق الموز يقلل من تأثير غاز الإيثيلين الموجود في سيقانه وهو المكون المسؤول عن النضج السريع له وتعليقه بدرجة الحرارة الخاصة بالغرفة في خطاف.

تلك الطريقة تزيد من مدة صلاحيته لأكثر من 5 أيام.

شراء الموز الأخضر

شراء الموز الأخضر من الطرق الأفضل التي يمكن بها أن نطيل عمر الموز لفترة طويلة حيث يمكنك أن تقومي بشراء الموز الأخضر غير الناضج ومن ثم اتركيه فسوف يتحول لونه للون الأصفر.

طريقة التجميد لتخزين الموز

يمكن تجميد الموز ليكون صالح للأكل خلال فترة أطول حيث تتوفر في الأسواق المخصصة لبيع مستلزمات المنازل علب مخصصة لكي يتم فيها حفظ كمية الموز المتاحة لديك وحمايتها من أن تنضج سريعا ومن الممكن أن يتم تجميده في تلك العلب ويتم حفظه لفترة أطول.

الموز من الفواكه المفضلة لدى الكثيرين، وهو مصدر جيد للبوتاسيوم والفيتامينات كما أن الموز ينضج بسرعة، وقد يتحول لونه إلى الأسود إذا لم يتم تخزينه بشكل صحيح