احذروا بسرعة .. الداخلية تحدد 5 غرامات تخص هؤلاء الأشخاص بسبب بطاقة الرقم القومي..اعرف قبل فوات الآوان !!

قامت وزارة الداخلية في الحكومة المصرية بفرض غرامات مالية على المواطنين الذين انتهت صلاحية بطاقاتهم القومية ولم يقوموا بتجديدها، هذا وقد تصل العقوبات إلى الاحتجاز، ووجهت الوزارة تحذيراً حاسماً لمن لم يتوجهوا إلى مكاتب الأحوال المدنية لإعادة إصدار أو تحديث بطاقاتهم الشخصية، خصوصاً أن هناك أفراداً يتجاهلون تجديد بطاقات الهوية القومية.

غرامات تاخير تجديد بطاقات الرقم القومي

دفع 100 جنيه غرامة تدفع حال تأخير المواطن عن استخراج البطاقة في المرة الأولى بعد بلوغه سن 16 سنة.

– دفع 100 جنيه غرامة تدفع حال تعامل المواطن بطاقة منتهية أمام جهات رسمية.

– دفع 50 جنيها غرامة تدفع حال عدم تحديث المواطن البيانات الخاصة بطاقته مثل الزواج أو محل العمل أو المهنة أو تغيير في مدة لا تتجاوز ٣ شهور.

– دفع 50 جنيها غرامة تدفع حال عدم تجديد المواطن بيانات البطاقة الشخصية بعد انتهائها.

– دفع 50 جنيها غرامة يدفعها المواطن حال عدم استخراج بطاقة الرقم القومي بعد فقدها في مدة لا تتجاوز أسبوعين من تحرير محضر الفقد.

 

طريقة الحصول على البطاقة الشخصية عن طريق الإنترنت

في البداية، يتوجب على المُستخدم الولوج إلى بوابة الإنترنت الخاصة بوزارة الداخلية، ثم انتقاء الخانة المتعلقة بالسجل المدني المتاحة على الصفحة الأولى، وتاليا، سيطلب من المُستخدم تحديد المحافظة التي يسكن فيها والتابع لها في هذا الوقت، بجانب تحديد أقرب سجل مدني إليه، وبعد ذلك، يجب على المُستخدم ملء كل البيانات المطلوبة ضمن النموذج الخاص باستخراج الهوية الشخصية، وأعقب ذلك باختيار أنسب وسيلة للدفع من وجهة نظر المستخدم، ثم يُنهي العملية بالنقر على زر التسجيل بعد قراءة كافة الشروط والأحكام المذكورة في تلك الصفحة والموافقة عليها.