“فكرة بمليون جنيه !!” .. يارتني جربتها من زماااان .. حطي الزيت بالفريزر وشوفي سر خطير هيحصل عندك لا يخطر ببالك


هناك العديد من الحيل التي لا يعلمها الكثير رغم كفاءتها في حل الكثير من المشكلات التي تواجه سيدة المنزل، لذلك سنعرض بعض الأفكار التي قد تفاجئ الكثير من استخداماتها المدهشة، يجب متابعة هذا المقال لمعرفة تلك الأفكار .

الفكرة الأولى: دهن الزيت بداخل الفريزر

نقوم بوضع قليل من الزيت على منديل، ثم ندهن الفريزر من جميع الجوانب نلاحظ عدم تراكم الثلج داخل الفريزر مما يتيح المساحة لوضع المزيد من الأشياء المراد تجميدها.

الفكرة الثانية: تغليف اللحاف بكيس من القماش

يمكنك سيدتي الحفاظ على اللحاف في منزلك بتغليفه وذلك يحدث كالآتي: نقوم بقلب قطعة القماش على الجانب الآخر ،نمسك أحد أطراف الكيس القماشي بيد، نمسك الطرف الآخر باليد الأخرى ونقوم بالتقاط اللحاف من أحد اطرافه ثم نقلب الكيس لكي يشمل باقي أجزاء اللحاف بعدها نلاحظ تغليف اللحاف بالكامل.

الفكرة الثالثة: وضع البريل على نصف ليمونة

عند وضع قليل من البريل على نصف ليمونة، يمكن استخدامها في حك أجزاء الملاعق الخشبية التي يصعب تنظيفها فنلاحظ كفاءتها في تنظيف الأشياء الخشبية في المطبخ.

الفكرة الرابعة: الطريقة الصحيحة لفتح زجاجة الزيت

يقوم الجميع بفتح زجاجة الزيت بشكل خاطئ، حيث ينتزع الكثير القطعة الموجودة على رأس الزجاجة ورميها وهذا تصرف خاطئ ، لكن يجب عدم رمي هذه القطعة ولكن نقوم بعكس وضعها السابق والضغط عليها للداخل لتثبيتها، سنلاحظ نزول الزيت بشكل معتدل بدون اهدار .

الفكرة الخامسة: استخدام الخشب الرقيق الناتج عن بري الأقلام الخشبية

نقوم بوضع الخشب الرقيق الناتج عن بري اقلام الرصاص والألوان داخل غطاء ، ثم نقوم برش عطر مميز وثابت علي هذه القطع ونضعهم بداخل الدولاب لتظل الرائحة لمدة تصل إلى يوم كامل .

الفكرة السادسة: لف ورق الألومنيوم على المكواة

بعد تسخين المكواة نقوم بلف الألومنيوم على المكواة ، تستخدم تلك الطريقة لكوي الملابس الحرير الذي نخشى عليها من سخونة المكواة، فعندما نضع الالومنيوم على المكواة ونقوم بالكوي نحافظ على الملابس ونكوى بأمان دون الخوف من احتراقها .