موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد خلال ساعات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الجمعة

كشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء غدا الجمعة وحالة الطقس نهارا وليلا، يأتي ذك في ظل موجة الحرارة التي تضرب البلاد خلال الفترة الجارية ومستمرة حتى نهاية الصيف، ويقبل المواطنين على متابع حالة الطقس اولا بأول في ظل سيطرة الموجة الحرارة على البلاد، ومعاناة العديد من المواطنين وخاصة كبار السن، لذا نقدم لكم حالة الطقس الجمعة وخريطة الظواهر الجوية.

حالة الطقس الجمعة في مصر

وتتعرض البلاد إلى موجة شديدة الحرارة غدا الجمعة رطب نهارا على كافة الأنحاء، وحار رطب على السواحل الشمالية لكنه يكون مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية حسبما ذكر الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والانذار المبكر بمخاطر الطقس.

أما عن الرطوبة فتوقعت الأرصاد الجوية ارتفاع نسبة الرطوبة، وهو الأمر الذي يزيد من حرارة الطقس عن المتوقع بقيمة تصل من 2 إلى درجات، مع سقوط شبورة مائية خفيفة في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، وعلى السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد خلال ساعات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الجمعة

 

ودعا شاهين كبار السن إلى ضرورة الاستعداد بشكل جيد وتناول كميات كبيرة من المياه خلال فترة الظهرية وارتداء كاب على الرأس عند الخروج من المنزل، مع ضرورة الابتعاد عن فترة الظهيرة.

منخفض الهند الموسمي يضرب البلاد

وتتعرض البلاد إلى منخفض الهند الموسمي ومن المقرر ان يستمر حتى نهاية الموسم، ويؤدي إلى ارتفاع شديد في الحرارة التي تقترب من حد الغليان، وتوقعت الأرصاد الجوية ان تتعرض البلاد إلى موجة حارة يؤدي على ان تكسر درجة الحرارة العظمي 45 درجة ، ومع زيادة الرطوبة والرياح يؤدي إلى شعور بارتفاع الحرارة مقدار 3 درجات.

ولفت ميقاتي إلى أن المنخفض عبارة عن كتلة رئيسية تسيطر على العديد من الدول خلال فترة الصيف، وهو منخفض كبير جدا يؤثر على مناطق كبيرة في شبه الجزيرة العربية، ويمتد إلى جنوب أوروبا ومنها إلى البحر الأبيض المتوسط ثم مصر.

موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد خلال ساعات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الجمعة