لهذا السبب.. لف مفتاح سيارتك بورق الألومنيوم دائماً!

يتعرض العديد من الأشخاص أصحاب السيارات إلى السرقة، والجدير بالإشارة أن هناك حيل سريعة قد تساعدك على إنقاذ سيارتك من السرقة بجانب محاولة تفادي بعض الأخطاء التي تجعل سيارتك أكثر عرضة لحوادث السرقة وسنعرض لكم  أبرز هذه الحيل السحرية.

لماذا يجب عليك الاحتفاظ بمفاتيحك في رقائق ألومنيوم؟

يوجد الكثير من الأدوات المُتاحة التي تلتقط الإشارات ويستخدمها اللصوص على نطاق واسعة لسرقة السيارات بدون الحاجة إلى مفتاح، خاصةً وإن كانت السيارة متوقفة في مرآب منزل خاص أو تحت نوافذ مبنى متعدد الطوابق، يُمكن للصوص التقاط الإشارة بسهولة، ومالك السيارة لن يلاحظ أي شيء وقتها. لذلك ينصح الخبراء دائماً باستخدام شيء معدني مثل ورق الألومنيوم ولف المفاتيح به. كما نوه الخبراء أيضاً بدلاً من تعليق المفاتيح بالقرب من الباب الأمامي للمنزل، قم بوضعها في الميكروويف أو الثلاجة.

حيل لتجنب تعرض سيارتك للسرقة

رقم تعريف السيارة

وفقا لما جاء في موقع برايت سايد، يمكنك تمييز الزجاج الأمامي والنوافذ والمرايا بواسطة رقم VIN ، الذي يعرف أيضًا باسم رقم التعريف السيارة، علاوة على أن تلك  الخدمة لا تكلف الكثير وتخفض من خطر السرقة بشكل واضح فسيحتاج على السارق قضاء الوقت والمال لتغيير الزجاج مما يقلل من السرقة.

موقع السيارة

في حالة إذا كنت ترغب في تتبع موقع السيارة فستقوم الوظيفة “ Find my phone ” بذلك في أقل من دقيقة على أن يكون الجهاز اللوحي أو الهاتف متصلاً بالإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، ينصح بجعل العجلات تتجه نحو الرصيف فسيصعب ذلك من سحب السيارات لأولئك الذين يقومون بسرقة السيارات وذلك من خلال شاحنة جر لسرقة سيارة، فسيحتاج السارق إجراء مناورات إضافية وهذا  سيتطلب بعض الوقت، مما يقلل من اهتمامه بالسيارة.

 تقييد حركة الدركسيون

يتبعن عليك محاولة تقييد حركة الدركسيون “المسوجر”، ف حالة القيام بركن السيارة في أي مكان، وبعد القيام بتوقيف المحرك ينبغي علين التأكد بعد نزع مفتاح التشغيل بلف عجلة القيادة حتى سماع صوت تكة لا تستطيع بعدها بلف الدركسيون.

مفتاح السيارة المشفر

تعتبر واحدة من أكثر الطرق الشهيرة التي قد يستطيع اللصوص من خلالها محاولة القيام باستهداف سيارتك؛ في حالة إذا كانت تحتوي على ميزة لفتح القفل وذلك عن بُعد، أو باستخدام جهاز دخول آلي وذلك بدون مفتاح، فعند فقدان المفتاح المشفر فينصح بحذف جهاز الاستقبال حتى يمكن قطع محاولة فتح السيارة.