الأرصاد الجوية تحذر من موجة طقس حارة مكملة ليوم لثلاثاء

الأرصاد الجوية تحذر من موجة طقس حارة مكملة ليوم لثلاثاء.. قدم محمود القياتي، من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة.

تحذيرات-من-هيئة-الأرصاد-الجوية

حرارة مرتفعة وتتأثر بموجة شديدة الحرارة

وقال محمود القياتى في اتصال هاتفي مع قناة DMC: ‘تشهد البلاد درجات حرارة مرتفعة وتتأثر بموجة شديدة الحرارة تؤثر على كافة أنحاء الجمهورية’.

وأضاف محمود القياتي: ‘درجة الحرارة في الظل 39 درجة مئوية وتشعر بأنها 41 درجة عندما تكون الرطوبة عالية’.

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية الموجة الحارة حتى يوم الثلاثاء المقبل

وفي محافظات جنوب الصعيد ستصل درجات الحرارة في محافظات جنوب الصعيد إلى 45 درجة مئوية.

تحذير عاجل من مديرية الأرصاد الجوية

حذرت الإدارة العامة للأرصاد الجوية من موجة حارة شديدة في جميع أنحاء البلاد.

فوفقًا لتوقعات مديرية الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تتعرض البلاد تدريجيًا لموجة جديدة من الحر الشديد، حيث ستتجاوز درجات الحرارة عتبة الـ41 درجة مئوية في الشمال و45 درجة مئوية في الجنوب.

ومن المتوقع أن تستمر الموجة الحارة لمدة 10 أيام قادمة، مع ارتفاع ملحوظ في الرطوبة النسبية وضباب رقيق على سطح المحيط في الصباح.

كما حذّر محمد فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ، من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، قائلًا إن بداية موجة حارة شديدة على جميع أنحاء البلاد ستتزامن مع بداية الأسبوع الثاني من أبيب نتيجة امتداد نظام الضغط المنخفض الموسمي الهندي.

الأرصاد الجوية تصدم المواطنين
الأرصاد -الجوية- تصدم -المواطنين

توقعات هيئة الأرصاد الجوية

وبحسب رئيس مركز معلومات تغير المناخ، فإنه من المتوقع بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية أن تتعرض البلاد تدريجياً لموجة حارة جديدة تستمر لمدة عشرة أيام قادمة على الأقل ابتداءً من يوم الأربعاء 17 يوليو الجاري، مع ارتفاع ملحوظ في الرطوبة النسبية وضباب خفيف على سطح البحر صباحاً.

الحرارة الشديدة

وأضاف رئيس مركز معلومات تغير المناخ، أن سبب الموجة الحارة هو امتداد نظام ضغط منخفض قادم من الهند، والذي يتسبب في موجات حارة قوية في مصر، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو، وهو سبب رئيسي في تعرض مصر لدرجات حرارة مرتفعة كل عام في هذا التوقيت.

وقال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يكون اليوم الخميس شديد الحرارة ورطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء والجنوب نهارًا، وحار رطب على المناطق الساحلية الشمالية، وحار رطب على أغلب المناطق ليلاً ومعتدل الحرارة ورطب على المناطق الساحلية الشمالية.