مش هترميه تاني.. 5 طرق لاستخدام قشر الليمون «مكون سحري في منزلك»

تقوم الكثير من ربات المنازل بالتخلص من قشر الليمون اعتقادًا بأنه لا يجدي نفعا بعد الحصول على السائل الخاص به، لكن ما لا تعلمه السيدات هو أنه يمكن إعادة استخدام قشر الليمون مرة أخرى في عدة أغراض منزلية، وفي السطور التالية سوف نعرض لكم هذه الاستخدامات.

استخدامات منزلية لقشر الليمون

ووفقًا لما قدمه موقع «pristyncare» العالم، هناك عدد من الاستخدامات المنزلية التي يمكن القيام بها بواسطة قشر الليمون، وهي:

منظف لجميع الأغراض

كل ما عليك فعله هو ملء وعاءً زجاجيًا ثم ضعي به كمية من الخل الأبيض مع قشور الليمون وأغلقيه واتركيه لبضعة أسابيع، وبعدها أزيلي قشر الليمون وامزجي السائل مع الماء واستخدميه كمنظف قوي في التخلص من البقع كما أنه يترك رائحة ليمون رائعة.

مزيل الروائح الكريهة من الثلاجة

ضعي القليل من قشر الليمون في الثلاجة لامتصاص الروائح الكريهة منها، كما أنه سيؤدي ذلك إلى منع ظهور أي رائحة كريهة أيضًا داخل ثلاجتك.

 منظف الغلايات

قومي بملء الغلاية بالماء وضعي عليها قشر الليمون، ومن ثم اغلي الماء فيه للتخلص من أي بقايا أو رواسب معدنية، وبعد ذلك اتركي الماء لمدة ساعة تقريبًا ثم اغلسليه بالماء العادي.

قناع للوجه

يعتبر منظف جيد وقوي، كما يمكنك أيضًا استخدام مسحوق قشر الليمون إلى دقيق الأرز والحليب البارد، ومن ثم ضعيه على الوجه وسوف تلاحظين نظافة ملحوظة.

منظف للفولاذ المقاوم للصدأ

والجدير بالذكر، أن قشر الليمون هو منظف رائع أيضًا للفولاذ المقاوم للصدأ، فكل ما عليك فعله هو وضع ملعقة كبيرة من الملح على قطعة الفولاذ المقاوم للصدأ التي تريدين تنظيفها، ومن ثم افركيها بواسطة قشر الليمون لإزالة البقع، لكن عليك أن تتأكدي من عدم القيام بذلك لأكثر من دقيقة أو دقيقتين، ثم اغسليه جيدًا بعد إتمام الأمر.