بوعد من الحكومة مصر تودع قطع الكهرباء رسميًا السبت آخر يوم

بوعد من الحكومة مصر تودع قطع الكهرباء رسميًا السبت آخر يوم..أكد رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي أمس على موعد انتهاء أزمة قطع الكهرباء في مصر بحلول الأسبوع الثالث من يوليو .

نهاية -أزمة -قطع- الكهرباء

انتهاء أزمة قطع الكهرباء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي أمس، إن مجلس الوزراء ناقش عددا من الملفات التي تهم المواطن، ومنها أزمة الكهرباء، مشيرا إلى أن الحكومة أعلنت انتهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي في الأسبوع الثالث من يوليو الجاري.

وقال رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي لمجلس الوزراء حضره وزيرا الكهرباء والبترول، إنه اعتباراً من يوم الأحد المقبل سيتم وقف قطع الكهرباء حتى نهاية الصيف.

وأضاف أن الحكومة ستعمل بجدية لحل مشكلة الكهرباء بحلول نهاية العام.

سيناريوهات الحكومة لحل انتهاء أزمة قطع الكهرباء قطع الكهرباء
انتهاء -أزمة- قطع- الكهرباء

متى سينتهي قطع الكهرباء في مصر؟

في مؤتمر صحفي في 25 يونيو، أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أن قطع الكهرباء سيتوقف تمامًا في الأسبوع الثالث من شهر يوليو، بعد الانتهاء من استيراد الوقود الإضافي اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

وقد استوردت الحكومة ما قيمته مليار دولار أمريكي إضافية من السولار والغاز الطبيعي بحلول الأسبوع الثالث من يوليو لوقف انقطاع التيار الكهربائي حتى نهاية الصيف.

انتهاء أزمة قطع الكهرباء
انتهاء -أزمة- قطع -الكهرباء

وقال محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة تعتمد على مشروعات الطاقة المتجددة الجديدة، مضيفًا أن هناك عددًا من مشروعات الطاقة المتجددة ستدخل الخدمة الصيف المقبل.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج ”على مسئوليتي“ على قناة ”صدى البلد“ أمس، أن مشروعات الطاقة المتجددة ستوفر 4 آلاف ميجاوات من الكهرباء، مشيرا إلى أن مشروعات الطاقة هي المستقبل لتلبية احتياجات مصر من الكهرباء.