تعديل جديد في أسعار رغيف العيش البلدي قرار صادم للمصريين متى يتم التنفيذ ؟

خلال مؤتمر صحفي في الأيام السابقة، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدعم المقدم لرغيف الخبز يبلغ أكثر من 100 مليار جنيه سنويًا.

 أكد أن إنتاج الخبز المدعم في مصر يصل إلى 100 مليار رغيف سنويًا، معبرًا عن هدف الحكومة خلال السنوات الثلاث المقبلة في تحقيق توازن بين الموارد والنفقات.

رفع أسعار القمح 

ركز الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي أخير، على أن الحكومة قامت بزيادة سعر أردب القمح لدعم الفلاحين، وأنها دفعت حتى الآن مبلغ 40 مليار جنيه لهم، بالإضافة إلى تكاليف استيراد القمح بالعملة الصعبة. 

 

 

 

رئيس الوزراء 

المشروعات الوطنية 

وأكد على جهود الدولة في تقليل الاستيراد وأهمية الاجتماعات المستمرة مع المجالس التصديرية وغرف الصناعات لزيادة الإنتاج والصادرات وتقليل الفاتورة الاستيرادية. وأعرب عن ترحيبه بمشاركة القطاع الخاص في المشروعات الوطنية، مشددًا على الأهمية الاستراتيجية لقطاعات الزراعة، الصناعة، الاتصالات، والسياحة كمحركات رئيسية للتنمية المستقبلية.

دعم رغيف الخبز 

فيما يتعلق بتكلفة دعم الخبز في مصر، فإنها تبلغ أكثر من 100 مليار جنيه مصري، وقد أشار رئيس الوزراء إلى أن الدولة تدعم رغيف الخبز بهذا المبلغ.  

 

 

الخبز

وذكر وزير التموين المصري أن تكلفة برنامج الخبز المدعوم ارتفعت إلى 76 مليار جنيه سنويًا، مغطية لـ 71 مليون مواطن. 

وأعلنت الحكومة المصرية رفع مخصصات الدعم والمزايا الاجتماعية لتصل إلى 529.7 مليار جنيه في الموازنة العامة للدولة لعام 2023/2024.