محذرة من هذه الظاهرة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم | ونصيحة لكل المواطنين

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بان الساعات المقبلة من اليوم الجمعة الموافق 19 يوليو، سوف تشهد طقس شديد الحرارة على أغلب المناطق، وذلك مع عودة الموجة الحارة من جديد، ولهذا يجب على المواطنين توخي الحذر وشرب كميات من المياه والسوائل ومحاولة توخي البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

قالت هيئة الأرصاد الجوية بأنها تتوقع بأن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية، ومع دخول ساعات الليل سيكون الطقس مائل للحرارة رطب على معظم أنحاء الجمهورية، ورطب على السواحل الشمالية.

وحذرت هيئة الأرصاد من ظاهرة الشبورة المائية الخفيفة، والتي تنشط بشكل ملحوظ خلال ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى وكذلك السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية بأن هناك نشاط للرياح المعتدلة أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى، وكذلك الوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالحديث عن حالة البحرين الأحمر والمتوسط خلال الساعات المقبلة، فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • البحر الأحمر: حالته ستكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.
  • البحر الأبيض المتوسط: ستكون حالته من خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية.