«جهز الأوراق فوراً».. تعرف على خطوات التسجيل في قرعة الحج 2025 في المغرب وأبرز الشروط المطلوبة!

 

تعرف على خطوات التسجيل في قرعة الحج 2025 في المغرب، حيث أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المملكة المغربية عن بدء استقبال طلبات المشاركة في قرعة الحج للعام المقبل. وتقوم الوزارة بمساعدة المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج والذين تنطبق عليهم الضوابط والشروط التي تحددها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية. يمكنكم الاطلاع على خطوات التقديم على قرعة الحج لعام 2025م، وكذلك التعرف على أهم الضوابط التي يجب توافرها للمتقدمين. ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخباري سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

تعرف على خطوات التسجيل في قرعة حج 2025 بالمغرب

تعرف على خطوات التسجيل في قرعة الحج 2025 في المغرب

حيث بدأت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب، باستقبال طلبات المشاركة في قرعة الحج من المواطنين بالدولة، وذلك استعدادًا لموسم الحج العام المقبل. وهذه فرصة ثمينة للراغبين في أداء فريضة الحج العام المقبل، حيث تقدم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعليمات حول كيفية كتابة استمارة التسجيل في قرعة الحج بالمغرب. وسيتم الإعلان عن نتيجة القرعة وأسماء المرشحين الذين سيحصلون على فرصة الذهاب إلى بيت الله الحرام بعد انتهاء فترة التسجيل. يمكنكم القيام بعملية التسجيل في قرعة الحج 2025 بالمغرب من خلال ما يلي:

  1. أولا عليك الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب.
  2. الضغط على أيقونة الحج والعمرة.
  3. جاري التسجيل في قرعة الحج 2025.
  4. إدخال كافة البيانات والمعلومات المطلوبة في استمارة طلب الحج.
  5. ثم الضغط على تأكيد إرسال الطلب.
  6. وأخيرًا، قم بطباعة وثيقة الطلب.

تعرف على شروط التسجيل في قرعة الحج بالمغرب

حيث يجب أن يتراوح عمر المتقدم بين 18 و65 عاماً. إذا كان عمر مقدم الطلب يزيد عن 50 عاماً، فيجب توفير مرافق له يتمتع باللياقة الصحية والبدنية المناسبة، والتحقق من سداد رسوم الحج المطلوبة لعملية التقديم. لا يُسمح للنساء الحوامل بالتسجيل، ويجب ألا يكون المرشح قد أدى الطقوس. الحج في السنوات العشر الماضية. ويجب أن يكون مقدم الطلب أيضا مواطنا مغربيا، ويجب عليه إحضار جميع الوثائق التي تؤكد أهلية مقدم الطلب. ومن المهم البقاء على الأراضي المغربية باستمرار.