الأرصاد تحذر المواطنين من غدًا الجمعة الذروة خلال الساعات القادمة

الأرصاد تحذر المواطنين كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الخميس حيث يتوقع أن تكون الأجواء حارة على شمال البلاد وشديدة الحرارة جنوبًا من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، وتصل درجة الحرارة العظمى المتوقعة غدًا في القاهرة الكبرى إلى 38 درجة مئوية.

الأرصاد تحذر المواطنين من غدًا الجمعة الذروة

قد أعلنت الأرصاد الجوية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عن حالة الطقس المتوقعة لليوم الخميس، مشيرة إلى وجود شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. كما أشارت إلى أن الرياح ستكون معتدلة، مع انشطار أحيانًا على أغلب الأنحاء خلال فترات متقطعة.

الأرصاد الجوية تحذر

موجة شديدة الحرارة

تجدر الإشارة إلى أن الموجة الشديدة الحرارة بدأت منذ يوم الأربعاء الماضي، حيث ارتفعت درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2-3 درجات، ومن المتوقع أن تستمر حتى نهاية الأسبوع. وفقًا لبيانات الأرصاد، من المتوقع أن تبلغ العظمى في القاهرة الكبرى يوم الجمعة المقبلة 38 درجة مئوية، مع درجة حرارة محسوسة تصل إلى 40 درجة.

الأرصاد نصحت الجميع باتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الارتفاعات المتوقعة في درجات الحرارة، مثل شرب السوائل بكثرة وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، مع متابعة تحديثات النشرة الجوية خلال هذه الموجة الحارة.

الأرصاد تحذر ألتزموا المنازل
الأرصاد تحذر ألتزموا المنازل

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الجمعة في بعض المناطق، فإنها تشمل:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: 38 درجة مئوية، مع درجة حرارة محسوسة تصل إلى 40.
السواحل الشمالية: 32 درجة مئوية، مع درجة حرارة محسوسة تصل إلى 35.
جنوب سيناء: 42 درجة مئوية، مع درجة حرارة محسوسة تصل إلى 44.
شمال الصعيد: 39 درجة مئوية، مع درجة حرارة محسوسة تصل إلى 41.
جنوب الصعيد: 43 درجة مئوية، مع درجة حرارة محسوسة تصل إلى 44.