يرتكبه الجميع.. خطأ فى تخزين اللحمة والفراخ يفسدها

تعتبر اللحمة والفراخ من أكثر الأطعمة الأساسية التي يتم تخزينها في الفريزر لمدة عام، إلا إنها في بعض الأحيان، قد تتلف وتتحول لطعام سام، لذلك من الضروري تخزينها بشكل صحيح، وفقا لما جاء فى موقع “thekitchn ” سنعرض لكم في السطور التالية طريقة تخزين اللحمة والفراخ لمدة سنة.

تخزين اللحوم والفراخ في الفريزر

يوجد شيء واحد ينبغي عليك معرفته عند تجهيز اللحوم والفراخ للفريزر، فهو أنه لا يجب عليك تجميد اللحوم في الغلاف البلاستيكي أو كيس البقالة البلاستيك، نظرًا لأنه في حالة القيام بتلك الطريقة، لن تكون اللحوم والفراخ محفوظة من درجات الحرارة القاسية للمجمد وستتلف خلال أسابيع.

بدلا من ذلك، قومي بوضع اللحوم في مكان تخزين أفضل، حيث يمكن أن تكون هذه أكياسًا بسحاب مخصصة للتجميد، فيعمل البلاستيك السميك على العزل والحماية، ويسهل التخزين والذوبان أو تستطيعين لف أجزاء اللحم مرتين في طبقة من الغلاف البلاستيكي يليها بطبقة من رقائق الألومنيوم الثقيلة أو ورق التجميد.

تجميد اللحوم

لذلك من الأفضل تجميد اللحوم بشكل سريع، إلى جانب أن تقسيم اللحوم إلى أجزاء بحجم الوجبة سيساعد على ذلك، قم بتجميد اللحم المفروم في أجزاء تزن كيلو واحد، أو يمكنك تجميد صدور الدجاج بشكل فردي، كما يجب عليك التأكد من أن الفريزر الخاص بك يعمل عند درجة الحرارة الصحيحة قبل وضع الأشياء فيه.

والجدير بالذكر، أن وزارة الزراعة الأمريكية، ذكرت فترة صلاحية التجميد وهي مدة عام تقريبًا للحوم النيئة (أقل قليلاً إذا تم تقطيعها إلى قطع)، وشهرين للحوم الجاهزة (النقانق، واللحوم الباردة)، ولمدة شهرين إلى أربعة أشهر للحوم المطبوخة، لذلك ينبغي وضع العلامات.