الجميع يرتكب هذا الخطأ.. لماذا لا يجب وضع الهاتف المبلل في الأرز؟

تنتشر نصيحة قديمة لحل مشكلة سقوط الهاتف في الماء، وهي من خلال وضعه في طبق مليء بالأرز، وذلك من أجل امتصاص الماء وإعادة الهاتف إلى حالته الطبيعية، إلا أن تلك النصيحة قد تتسبب في إتلاف هاتفك للأبد.

وضع الهاتف في الأرز

وفي هذا الصدد، وجهت شركة “آبل”، تحذير المستخدمين من وضع الهاتف في الأرز، موضحة: “لا تضع جهاز آيفون الخاص بك في كيس من الأرز، حيث إن القيام بذلك قد يسمح لجزيئات صغيرة من الأرز بإتلاف جهاز آيفون”، وفي حالة تعرض هاتف “آيفون” الخاص بك للبلل، قتوجد ميزة جديدة ترسل تنبيها يحذرك من أن هاتفك مبلل وينبغي عليك الانتظار حتى يجف قبل شحنه.

وأضافت: “لا تجفف جهاز الآيفون باستخدام مصدر حرارة خارجي أو هواء مضغوط. ولا تقم بإدخال جسما غريبا، مثل قطعة قطن أو منشفة ورقية، في فتحة الشحن”، كما نصحت “آبل” بتجنب محاولة شحن جهاز الهاتف الخاص بك، نظرًا لأنه إذا قمت بتوصيل جهازك وهو مبلل، فقد يتآكل ويسبب ذلك المزيد من المشاكل.

بالإضافة إلى ذلك، تنصح شركة “آبل” بالضغط بيدك بلطف على الموبايل على يدك حتى يتم التخلص من الماء الزائد، ويجب أن تتأكد من أن فتحة الشحن متجهة لأسفل، ثم قم بترك الموبايل في منطقة جافة مع تدفق الهواء، وانتظر نصف ساعة ثم كرر العملية، وفي حالة إذا ظهر التنبيه مرة أخرى، فيجب ترك الموبايل في منطقة جافة لمدة تصل إلى يوم واحد من أجل مساعدته على الجفاف تماما.

الكحول النقي لتجفيف هاتفك المحمول

كما خبراء “بي بي سي فوكس” بإمكانية استخدام الكحول النقي لتجفيف هاتفك المحمول، وذلك وفقًا لما جاء في صحيفة مترو البريطانية.