“حسم الجدل”.. أول تعليق رسمي من الحكومة بشأن حقيقة إلغاء إجازة السبت

زعمت بعض المواقع والصفحات الإلكترونية، بأن وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور محمد عبد اللطيف، قد أوشكت على اتخاذ قرار يخص إلغاء إجازة يوم السبت وبدء تشغيل المدارس على فترتين بدلًا من فترة واحدة، وهو ما جعل البعض يتساءل حول مدى صحة تلك الأنباء.

حقيقة إلغاء إجازة السبت

نفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم كل الشائعات المنتشرة في الساعات الماضية، سواء بخصوص موعد بدء الدراسة في العام الجديد أو إلغاء إجازة يوم السبت وعمل كافة المدارس لفترتين صباحية ومسائية، وخاصة بعدما تسببت هذه الأنباء في إثارة حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الأخيرة.

وفي هذا الصدد، قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بأن الدكتور محمد عبد اللطيف لم يصدر أي تعليمات أو قرارات بخصوص هذا الشأن على الإطلاق.

واوضح “زلطة” بان مقترح إلغاء اجازة يوم السبت هو واحد من الاقتراحات الكثيرة التي تم تقديمها خلال اجتماع الوزير مع مديري المديريات التعليمية بالمحافظات على مدار الأيام الأخيرة، كما هو الحال بالنسبة لمقترح تشغيل المدارس لفترتين من أجل تقليل كثافة الطلاب داخل الفصول.

وختم المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم تصريحاته ليؤكد بأنه من الممكن بأن تكون هذه المقترحات مناسبة لمديرية تعليمية في إحدى المحافظات ولا تناسب مديرية آخرى، وفقًا لظروف كل إدارة تعليمية.

وطالب متحدث الوزارة من كل وسائل الإعلام ضرورة توخي الحذر فيما يتم نشره من أنباء بخصوص العملية التعليمية.