وقف قطع الكهرباء مفاجأة تنتظر المصريين الحكومة وعدت والتنفيذ خلال 48 ساعة

وقف قطع الكهرباء مفاجأة تنتظر المصريين الحكومة وعدت والتنفيذ خلال 48 ساعة .. تودّع مصر أزمة انقطاع التيار الكهربائي مع بدء تنفيذ برنامج الحكومة لإنهاء أزمة قطع الكهرباء تدريجياً، بعد أن وعد رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء الماضي بأن يتم تنفيذ البرنامج بالكامل بنهاية العام الجاري والانتهاء منه بنهاية الصيف.

انتهاء -أزمة -قطع- الكهرباء

إنهاء أزمة قطع الكهرباء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مجلس الوزراء ناقش عددًا من القضايا التي تشغل الرأي العام، ومن بينها أزمة انقطاع التيار الكهربائي، مشيرًا إلى أن الحكومة أعلنت إنهاء أزمة قطع الكهرباء في الأسبوع الثالث من يوليو.

وأضاف ”مدبولى “، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء بحضور وزير الكهرباء ووزير البترول، أنه سيتم وقف قطع الكهرباء اعتبارًا من الأحد المقبل وحتى نهاية الصيف، مشيرًا إلى أن الحكومة ستعمل بشكل جدي لحل مشكلة الكهرباء قبل نهاية العام.

نهاية أزمة قطع الكهرباء
نهاية -أزمة -قطع -الكهرباء

متى سينتهي قطع الكهرباء في مصر؟

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي في 25 يونيو إن قطع الكهرباء سيتوقف تمامًا بحلول الأسبوع الثالث من شهر يوليو، بعد الانتهاء من استيراد الوقود الإضافي اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

وتعمل الحكومة على استيراد كميات إضافية من المازوت والغاز الطبيعي بقيمة مليار دولار أمريكي لوقف انقطاع التيار الكهربائي بحلول الأسبوع الثالث من يوليو.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن الدولة اعتمدت على مشروعات الطاقة المتجددة في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، مؤكدًا أن هناك عددًا من مشروعات الطاقة المتجددة ستدخل الخدمة الصيف المقبل.

انتهاء أزمة قطع الكهرباء
انتهاء- أزمة -قطع- الكهرباء

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الدولة المصرية تعمل على توطين الصناعات من أجل تخفيف العبء وتوفير الموارد الدولارية، مضيفًا أن ترشيد استهلاك الكهرباء أمر ضروري في ظل التغيرات المناخية.

وشدد المتحدث باسم مجلس الوزراء على أن ترشيد الكهرباء سيساعد الدولة على شراء السولار لمحطات توليد الكهرباء.