“هتخس بسرعة”.. نوع بهارات يوضع على القهوة مفعوله سحري

القهوة من المشروبات الصباحية المشهورة التي يفضلها الكثير منا، نظرا لكونها تتمتع بمذاق لذيذ ورائحة منعشة لكافة حواس الإنسان، فضلا على ذلك يعتمد عليها البعض الآخر لتفادي غفوة الظهيرة، كما أثبتت الدراسات أن شرب القهوة بصورة معتدلة لها تأثير إيجابي على الجسم، علاوة على ذلك تم اكتشاف أن إضافة بعض التوابل إلى القهوة يمكن أن يعزز من مذاقها ويحتمل أن يعزز عملية التمثيل الغذائي.

الكركم
نوعان من التوابل أضفهم للقهوة- لزيادة حرق الدهون

إضافة التوابل للقهوة

ومن جانبها، أوضحت شيري بيرغر، اختصاصية تغذية، وليزا ريتشاردز، اختصاصية التغذية ومبتكرة نظام Candida Diet، أن هناك اثنين من التوابل يمكن إضافتهم إلى القهوة كل صباح لتعزيز عملية التمثيل الغذائي، هما القرفة والكركم، حيث أكدت على المزايا المحتملة لإدخال تلك التوابل في قهوة الصباح، على الرغم من ارتباطهم التقليدي بالأطباق اللذيذة، إلا أن نكهة الكركم والقرفة الفريدة والترابية تكمل القهوة وتقدم مجموعة من الفوائد الصحية.

القرفة

القرفة أحد التوابل التي تمتاز بنكهتها ورائحتها المميزة ومذاقها الحار اللاذع وهي من التوابل متعددة الاستخدامات وتستخدم في العديد من فناجين القهوة حول العالم، حيث تحتوي القرفة على مجموعة من مضادات الأكسدة القوية التي تساهم في وقاية الجسم من العديد من الأمراض المزمنة، فهل هناك اعتقاد بأن القرفة قد تكون لها صلة محتملة بتعزيز عملية التمثيل الغذائي الأسرع.
قالت بيرغر، أن العديد من الدراسات أظهرت أن القرفة مفيدة لزيادة حساسية الأنسولين وتحسين مستويات السكر في الدم والكوليسترول، وبالتالي فقدان الوزن والصحة العامة”.حيث تأثيرها على تنظيم مستويات السكر في الدم بشكل أكثر فعالية، يقلل من احتمالية تخزين الدهون، ويعزز استخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة، مما يعني أنها يمكن أن تزيد من معدل الأيض عن طريق زيادة إنتاج الحرارة في الجسم بعد تناولها.

الكركم

يلعب الكركم، الغني بمضادات الأكسدة، دورًا محوريًا في دعم الصحة العامة ويبشر بالخير لأولئك الذين يسعون إلى تقليم محيط الخصر لديهم، حيث يتميز بنكهة ترابية فلفلية خفيفة، وهو من التوابل التي نالت على شهرة كبيرة نظرا لمذاقها الفريد وفوائدها الصحية المحتملة. وعلى الرغم من أنه ليس رفيقًا تقليديًا للقهوة، إلا أن بعض الأشخاص بدأوا في دمج الكركم في قهوتهم لإضافة نكهة لذيذة.

تعزيز عملية التمثيل الغذائي

أوضحت بيرغر أن الكركم يحتوي على مركب نشط يسمى الكركمين والذي يعد عامل مهم في فقدان الوزن، لذلك تمت دراسته بسبب دوره المحتمل في تعزيز عملية التمثيل الغذائي. حيث أثبتت العديد من الدراسات مدى ارتباطه بتحسين محيط الخصر وكتلة الجسم ووزن الجسم ككل.
وباختصار، إضافة القرفة والكركم إلى القهوة من الممكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي، حيث تساهم القرفة في تحسين حساسية الأنسولين ومستويات السكر في الدم، في حين أن الكركم يحتل مركز الصدارة لإمكاناته في إدارة الوزن حيث يساهم في تحسين محيط الخصر وكتلة الجسم. فضلا على ذلك يمكن لهذه التوابل تضيف أيضًا نكهة لذيذة إلى قهوتك.