أول تعليق رسمي من التعليم حول ظهور نتيجة الثانوية العامة يوم الخميس القادم

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم حقيقة الأنباء المنتشرة بشأن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، وهذا بعدما بدأ البعض في ترديد شائعات تزعم بأن نتيجة الثانوية قد تظهر في نهاية هذا الأسبوع، وتحديدًا يوم الخميس القادم الموافق 25 يوليو.

تعليق التعليم حول موعد نتيجة الثانوية

قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بأن كل ما يقال حول موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة على الإطلاق، مشددًا على إن الوزارة لم تحدد موعد ظهور النتائج حتى هذه اللحظة.

وأفادت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم بأنه لم يتم تحديد موعد النتيجة، متوقعة بأن يكون ظهور نتيجة الثانوية العامة في مطلع شهر أغسطس القادم أي بعد نحو 10 أيام من الآن، وربما تحدث مفاجأة وتظهر النتيجة قبل نهاية شهر يوليو الجاري، ولكن يبقى هذا الاحتمال ضعيف للغاية وفقًا لمؤشرات عمل الكنترولات الرئيسية حتى  هذه اللحظة.

مؤشرات النجاح في مواد الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم في الساعات الماضية، عن بعض مؤشرات النجاح في مواد الثانوية العامة على غرار مادة اللغة العربية، والتي بلغت فيها نسبة النجاح نحو 96.62٪؜، ومادة اللغة الأجنبية الثانية قد بلغت نسبة النجاح فيها نحو 97.88٪، وفي مادة الفيزياء وصلت نسبة النجاح إلى نحو 94.21٪؜، وهو ما يؤكد بأن النتائج خلال هذا العام قد تكون مبشرة إلى حد كبير للغاية.