“رد الجميل”.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد كل كبار السن | والتنفيذ يبدأ فورًا

تحت شعار «خليك في بيتك نطمنك ونطمن عليك» أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية حملة لتقديم الخدمات الطبية لفحص كبار السن، داخل دور الرعاية وداخل منازلهم على مستوى المحافظة، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، لرعاية كبار السن.

حملة لفحص كبار السن مجانا

وتأتى الحملة عقب توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ونائب رئيس الوزراء، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والذى يأتى ضمن السعى الدائم لتقديم أفضل مستوى من الخدمات الصحية لكافة المواطنين.

وأشار الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة، أن الحملة تستهدف فية كبار السن من الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، حيث سيتم تقديم الخدمات لفحص السكر وضغط الدم والأسنان والرمد بالإضافة إلى خدمات العلاج الطبيعى، وذلك بواسطة فريق طبى متخصص يشمل كافة التخصصات.

العيادات المسائية التابعة للتأمين الصحى

وفى سياق متصل أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تقديم عدد من الخدمات الطبية لأكثر من 7 ملايين مواطن، وذلك من خلال العيادات المسائية والتابعة لهيئة التأمين الصحى، والتى بدء العمل بها منذ أكتوبر 2022.

والجدير بالذكر أن إطلاق المنظومة المسائية للتأمين الصحى ساهم بشكل كبير فى حفض التكدس والإزدحام بالعيادات الصباحية بنسبة تصل إلى 30%، مما ساعد فى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن العيادات المسائية تقدم خدماتها للمواطنين بمختلف التخصصات الطبية، والتى تشمل الأطفال والرمد والجلدية والأنف والأذن والحنجرة، والمخ والأعصاب والأسنان، وياتى ذلك بجانب خدمات الأشعة والخدمات الصيدلية والمعامل، وذلك من الساعة الرابعة عصرا وحتى الثامنة مساءًا.