هل يُصبح الأسبوع 6 أيام دراسية؟ الجدل يشتعل حول إلغاء إجازة السبت ونظام الفترتين .. التعليم توضح

إلغاء إجازة السبت ونظام الفترتين بالمدارس المصرية

أثارت حالة من الجدل على موقع فيس بوك خلال الساعات الأخيرة بعد انتشار أنباء تدعي تطبيق قرارات نهائية من الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، تقضي بإلغاء إجازة السبت في المدارس وتطبيق نظام الفترتين الصباحية والمسائية خلال العام الدراسي الجديد لمعالجة مشكلة الكثافة الطلابية العالية في الفصول.

حقيقة إلغاء إجازة السبت وتطبيق نظام الفترتين

وفي هذا السياق، صرح شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الدكتور محمد عبد اللطيف لم يصدر أي قرارات تتعلق بإلغاء إجازة السبت أو تطبيق نظام الفترتين في المدارس للعام الدراسي الجديد.

حقيقة إلغاء إجازة السبت وتطبيق نظام الفترتين

وأوضح المستشار الإعلامي في تصريحات صحفية أن الاقتراحات المتعلقة بإلغاء إجازة السبت وتطبيق نظام الفترتين تأتي ضمن مقترحات تقدم بها بعض المديريات والإدارات التعليمية إلى الوزير خلال لقاءاته المتكررة في مختلف المحافظات.

جميع المقترحات لا تزال قيد الدراسة

وأكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن جميع المقترحات لا تزال قيد الدراسة ولم يتخذ الوزير أي قرار رسمي بشأنها حتى الآن.

وشدد على أن الدكتور محمد عبد اللطيف يحرص على استمرارية عقد لقاءات مع قيادات التعليم في كافة محافظات الجمهورية لتطوير آليات فعالة تواجه التحديات التي تعترض النظام التعليمي.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على مواجهة أربعة تحديات رئيسية بالتعاون مع المسؤولين التعليميين في المحافظات، وهي: الكثافة الطلابية، ونقص المعلمين، وتشجيع الطلاب على الالتحاق بالمدارس، وتحسين نظام الدراسة في المرحلة الثانوية.

وصرح المستشار الإعلامي والناطق الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفني بأن الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم الفني، ملتزم بتنفيذ حلول عملية وفورية مع انطلاق العام الدراسي الجديد.