كونوا يقظين بعد الخلل الرقمي العالمي تحذيرات أمنية من مواقع إلكترونية مزيفة

كونوا يقظين بعد الخلل الرقمي العالمي تحذيرات أمنية من مواقع إلكترونية مزيفة.. حذرت الحكومة الأمريكية والعديد من خبراء الأمن السيبراني من أن القراصنة يستغلون الاضطراب الذي تسبب فيه الخلل الرقمي العالمي الهائل الذي حدث أمس الجمعة للترويج لمواقع مزيفة مليئة بالبرمجيات الخبيثة المصممة لتعريض الضحايا للخطر.

الخلل الرقمي العالمي

الخلل الرقمي العالمي

ووفقًا لشبكة CNN، قال خبراء الأمن إن القراصنة ينشئون عناوين URL مزيفة على مواقعهم تهدف إلى جذب الأشخاص الذين يبحثون عن معلومات وحلول للاضطراب الرقمي العالمي، لكن تلك المواقع مصممة لجمع معلومات عن الزوار واختراق أجهزتهم ويقال إنها مصممة لجمع معلومات الزوار أو اختراق أجهزتهم.

وهي تستخدم أسماء نطاقات تحتوي على كلمات مفتاحية مثل كراود سترايك ، شركة الأمن السيبراني التي تقف وراء تحديث البرنامج المعيب الذي تسبب في الأزمة الحالية، و”الشاشة الزرقاء“. – وهذا ما يتم عرضه عند تشغيل أجهزة الكمبيوتر المتأثرة بخلل كراود سترايك.

قد تحاول مواقع الويب المزيفة إغراء الضحايا بوعود بإصلاح سريع أو محاولة خداعهم من خلال عرض عملة رقمية مزيفة.

الخلل الرقمي العالمي
الخلل الرقمي العالمي

بعد الخلل الرقمي العالمي كونوا يقظين

في الولايات المتحدة، أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في تقرير أولي أنها شاهدت منظمات ”تستغل هذا الحادث للانخراط في عمليات احتيال وأنشطة خبيثة أخرى“.

وأضافت النشرة التي أصدرها مكتب الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية التابع لوزارة الأمن الداخلي: ”ابقوا يقظين واتبعوا فقط التعليمات الواردة من مصادر شرعية“.

وفي الوقت نفسه، أصدرت شركة كراود سترايك إرشاداتها الخاصة حول ما يمكن للمؤسسات المتضررة القيام به استجابةً للمشكلة.

وتنصح الشركة المؤسسات بالاتصال بممثلي كراود سترايك من خلال القنوات الرسمية والتأكد من اتباع الإرشادات الفنية التي يقدمها فريق الدعم الخاص بالشركة.

الخلل الرقمي العالمي
الخلل- الرقمي- العالمي

تعليق الدكتور رحاب الرحماوي بعد الخلل الرقمي العالمي

وقال الدكتور رحاب الرحماوي أن الأمن السيبراني هو عملية حماية الأنظمة والشبكات والبرامج من الهجمات الرقمية، وأن اليقظة المستمرة مطلوبة لمعالجة الخلل التقني والتكنولوجي الذي قد يحدث بشكل غير متوقع بسرعة، وأن نسبة الأمان 100% وأوضح أنه لا ينبغي الاعتقاد بأن هذا هو الحال.