عند طهي الأرز.. قومي بإضافة هذا المكون الخارق والنتيجة مفاجأة!

الأرز الأبيض من الأطباق الرئيسية على مائدة الطعام التي لا يمكن الإستغناء عنها في جميع البلدان العربية ودول العالم، وتعتبر طريقة طهي الأرز بشكل صحيح من العلامات التي تدل على أنك طاهية ماهرة، حيث تواجه ربات المنزل العديد من التحديات عند إعداده أبرزها التصاق الحبات أو عدم نضجها وكمية الماء التي يجب إضافتها وغير ذلك، كما ترغب في الحصول على أرز بلون ناصع البياض، وهذا الأمر ليس صعباً ومن الممكن تحقيقه بسهولة، لذلك نقدم لكم اليوم السر وراء ذلك.

الأرز
عند طهي الأرز.. أضيفي هذا المكون الخارق وراقبي النتيجة!

طريقة تحضير الأرز بشكل صحيح

  • للحصول على أرز أبيض ناصع: قومي بإضافة كمية قليلة من الخل إلى ماء الطهو، ستلاحظين الفرق في اللون بعد انتهاء عملية الطهي، حيث ستحصلين على أرز ناصع البياض.
  • أما إذا كنت ترغبين في الحصول على أرز غير متلاصق في حباته: قومي بغسله جيدًا ثم ضعيه في وعاء، وأضيفي إليه قليل من زيت النبات وقلبي الخليط على النار لبعض الوقت قبل إضافة الملح والماء.
  • عند غمر الأرز بالماء احرصي على وضعه بمقدار يتراوح بين سنتيمترين إلى 3 سنتيمترات فوق سطح الأرز. ثم اتركيه على نار هادئة لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، فهذه الخطوات ستساعدك في تحضير الأرز بشكل صحيح والحصول على نتيجة مرضية بلون أبيض ناصع.

البهارات المستخدمة

لا يحتاج الرز الأبيض إلا إلى الملح في تدبيله ولا يفضل إضافة أي نوع آخر من التوابل فأي توابل ستعطيه نكهة مبالغ فيها وستحول طعمه إلى طعم نوع آخر من أنواع الرز ،كما أن التوابل تغير من لون الأرز لذلك أكتفي بالملح فقط.

نصائح عند تسوية الأرز

  • تجنبي عملية التشويح في الرز فهذا يجعل لون الحبات ذهبي وليس أبيض فيمكنك تسخين الزيت ووضع الماء في الحلة ثم إضافة الأرز بعد ذلك بدلاً من إضافته إلي الزيت أو الزبد الساخن وتحميره.
  • انتبهي إلى كمية الماء المضافة إلى الرز يجب أن تكون مناسبة ليست كثيرة لتجنب تعجينه أو قليلة فتتسبب في احتراق الرز وعدم تسويته لذلك يجب مراعاة الكمية مع مراقبة الماء أثناء التسوية حتى لا ينشف