وزارة التربية والتعليم تحسم الجدل بشان إلغاء إجازة السبت في المدارس خلال العام الدراسي الجديد

وزارة التربية والتعليم تحسم الجدل بشان إلغاء إجازة السبت في المدارس خلال العام الدراسي الجديد..اثار جدل على خدمة التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“ عندما انتشر خبر قرار وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف النهائي لحل أزمة كثافة الثانوية العامة بإلغاء إجازات يوم السبت الدراسي واستحداث الفترتين الصباحية والمسائية بداية من الفصل الدراسي الجديد. وقد أثير الجدل حول هذا القرار.

تصريحات وزارة التربية والتعليم

لم يتخذ أي قرار بشأن إلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس

من جانبه، قال شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبداللطيف، لم يتخذ أي قرار بشأن إلغاء إجازات يوم السبت بالمدارس أو تطبيق الفترتين الصباحية والمسائية بالمدارس في التيرم الجديد. وذكر أنه لم يفعل ذلك.

حسم الجدل بشان إلغاء إجازة السبت في المدارس
حسم الجدل بشان إلغاء إجازة السبت في المدارس

تصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم

وأضاف المستشار الإعلامي و المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لموقع ”صدى البلد“: إن مقترح إلغاء إجازات يوم السبت بالمدارس وتطبيق الفترتين الصباحية والمسائية بالمدارس في العام الدراسي الجديد تم مناقشته في اجتماعات شبه يومية يعقدها وزير التربية والتعليم في مختلف المحافظات و وهو من ضمن المقترحات التي قدمت لوزير التعليم من قبل العديد من مكاتب وإدارات التعليم خلال زياراته التفقدية.

تصريحات وزارة التربية والتعليم
تصريحات وزارة التربية والتعليم

المقترحات لا تزال قيد الدراسة

وقال المتحدث الرسمي باسم التعليم صدى ألفارادو: إن جميع المقترحات لا تزال قيد الدراسة.
وأشار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن هناك العديد من المقترحات الأخرى المقدمة من إدارات التعليم المختلفة، بما يتناسب مع طبيعة كل إدارة، وأكد أن جميع المقترحات لا تزال قيد الدراسة ولم يصدر وزير التربية والتعليم قرارًا رسميًا بشأنها.

كما قال المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، على استعداده لمواصلة عقد اجتماعات موسعة مع مختلف قيادات التعليم من مختلف ولايات الجمهورية من أجل وضع الآليات المناسبة والعملية لمواجهة التحديات التي تواجه منظومة التعليم. وأكد على استعداده للقيام بذلك.