زرار شيطاني.. احذر هذا الخطأ أثناء تشغيل أجهزة التكييف يضاعف فاتورة الكهرباء

مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة يلجأ الناس إلى تشغيل أجهزة التكييف، يمكن تقليل فاتورة استهلاك الكهرباء بضغطة زر واحدة، نظرا للاستهلاك الزائد لأجهزة التكييف خلال فترة الموجة الحارة، يمكن اتباع بعض النصائح لتقليل فاتورة الكهرباء وذلك وفقا لما ذكره موقع thespruce.

زر المروحة

الضغط على زر في جهاز التحكم عن بعد مكيف الهواء يمكن أن يزيد من استهلاكك للكهرباء بشكل كبير، وهذا الزر هو زر المروحة “Fan” الذي يساهم في زيادة فاتورة الكهرباء لأنه يعمل على توزيع الهواء بالتساوي في الغرفة، على عكس زر “mode” الذي يمكن استخدامه لتشغيل الوضع الجاف، حيث أنه يساعد على تقليل الفاتورة وامتصاص الرطوبة.

فلتر الهواء

يسهم تغيير فلتر الهواء مرة واحدة كل 6 أشهر على الأقل في تقليل استهلاك الكهرباء الخاص بالتكييف.

إغلاق الأبواب والنوافذ

يجب إغلاق جميع الأبواب والنوافذ للحفاظ على برودة الغرفة وتمكين التكييف من العمل بنظام الإيقاف التلقائي.

خاصية Auto

بالإضافة إلى ذلك تسهم هذه الخاصية في تعديل سرعة المروحة بشكل آلي وتساعد أيضا في توفير الطاقة، من المهم في الوقت ذاته تجنب ضغط زر Turbo الموجود في بعض الأجهزة لأن هذا الزر يزيد من سرعة مروحة التكييف، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء.

وضع النوم

يعمل هذا الوضع على ضبط درجة حرارة المكيف وسرعة المروحة تلقائيا على وضع النوم مما يجعل الغرفة أكثر راحة ويقلل من استهلاك الكهرباء وفاتورة التكييف.

استخدام المروحة

لتقليل استهلاك التكييف يمكن وضع المروحة أمام جهاز التكييف لتخفيض استهلاكه للطاقة الكهربائية مما يجعل التكييف يوفر تبريدا أكبر للغرفة، بالإضافة إلى ذلك تساعد المروحة على التخلص من الهواء الساخن.

حجم الغرفة

يجب التأكد من أن قدرة المكيف تتناسب مع حجم الغرفة التي يوضع فيها، وذلك لتجنب مشكلة زيادة استهلاك الكهرباء ولتحقيق درجة التبريد المطلوبة بسرعة مع تقليل استهلاك الطاقة.