“هتدفع الفاتورة أضعاف بسببه” زر في التكييف يضاعف استهلاك الكهرباء بسرعة كبيرة.. بلاش منه خالص

تعتبر أجهزة التكييف من الوسائل الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها، خاصةً خلال فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة الشديد فهي تقوم بتعديل درجة حرارة المكان، عبر تبريد الهواء وتلطيف الجو داخل المنازل أو المؤسسات فعلى الرغم من فوائدها الكبيرة، إلا أن أجهزة التكييف تستهلك كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية، مما يؤدي إلى زيادة ملحوظة في فواتير الكهرباء وهذه الزيادة تكون ملحوظة حتى مع الاستخدام العادي للجهاز.

ما هو الزر الذي يضاعف استهلاك الكهرباء ؟

  • يلاحظ أن العديد من الأشخاص يرتكبون خطأ شائعًا عند استخدام أجهزة التكييف، وذلك بالنقر على زر Fan الموجود في جهاز التحكم عن بُعد الخاص بالمكيف.
  • و يستخدم هذا الزر لزيادة سرعة مروحة المكيف فهذا يؤدي إلى زيادة في استهلاك الكهرباء وارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء.
  • و عند تفعيل هذا الزر يعمل المكيف بوظيفتين: تبريد الهواء وتشغيل المروحة، مما يضاعف استهلاك الطاقة بالإضافة إلى ذلك، فإن السرعة العالية للمروحة تحتاج إلى طاقة أكبر من التي يتطلبها تشغيل جهاز التكييف بشكل طبيعي.

نصائح لخفض استهلاك الطاقة في التكييف

لتقليل استهلاك الكهرباء عند استخدام المكيف، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • تعديل وضع الريشة : من خلال تحريك الريشة بحيث يتم توزيع الهواء بشكل متوازن في جميع الاتجاهات داخل المكان، ما يضمن تبريدًا فعالًا دون الحاجة لزيادة طاقة المكيف.
  • تفعيل خاصية Auto : تعمل هذه الخاصية على ضبط سرعة المروحة تلقائيًا وعند بدء تشغيل المكيف، تعمل المروحة بكامل طاقتها، ثم تقل سرعتها تدريجيًا حتى تصل إلى درجة الحرارة المطلوبة في الغرفة فهذه الخاصية تساعد في تقليل استهلاك الكهرباء، حيث يتم استخدام الطاقة بشكل أكثر كفاءة.