بعد حريق منزل النجم محمد هنيدي بسبب انفجار التكييف ..اعرف إزاي تمنع حدوث ذلك في منزلك 

خلال الفترة القليلة الماضية قد شارك الفنان محمد هنيدي صور مختلفة لحريق في منزله وكان هذا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقال إن منزله تعرض للحريق بشكل مفاجئ بسبب جهاز التكييف حيث كتب بالنص : “الحمد لله .. بيتي ولع فجأة .. بس الحمد لله ان ربنا حفظنا وحفظ الاسرة وانها جت على قد كده ولحقناها بدري”، ونحن في هذا التقرير سوف نتعرف معا على أحد أهم الأشياء التي يمكن أن تؤدي إلى انفجار التكييف وحدوث حريق تابعونا من التفاصيل.

أسباب انفجار التكييف

هناك العديد من الأسباب التي يمكن ان تؤدي الى انفجار التكييف ومنها ما يلي:

أولا عند وجود مواد قابلة للاشتعال بالقرب من جهاز المكيف، وليكن هذا مثل البنزين أو تراكم الأوراق فنجد أن كل ذلك يمكن أن يؤدي إلى اشتعال جهاز التكييف في المنطقة المحيطة لتلك المواد، وبناء عليه لابد وأن يتم الحفاظ على نظافة جهاز التكييف بشكل مستمر وابتعاد اي من هذه المواد عنه.

ثانيا عندما يتم السماح للأوساخ والأتربة بأن تتغلب في اجزاء التكييف وفتحات التهوية والمرشحات كل هذا يمكن أن يؤدي إلى حدوث عطل فيها المكيف وينتهي الأمر بحدوث حريق وانفجار الجهاز.

ثالثا التأخر في تغيير قطع الغيار التالفة في جهاز المكيف وليكن هذا مثل مراوح التكييف فنجد هذا يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجهاز بشكل كبير وهذا بدوره مؤكد يؤدي إلى حدوث الانفجار.