الكهرباء تعلن رسميا ايقاف تخفيف الأحمال لن ننتظر إلى الغد

الكهرباء تعلن رسميا ايقاف تخفيف الأحمال لن ننتظر إلى الغد.. أعلن الدكتور أيمن حمزة عن توقف تخفيف أحمال الكهرباء، موضحاً: “اعتباراً من الساعة السابعة مساء اليوم، تم إيقاف تخفيف الأحمال، ولن ننتظر ليوم غدٍ”.

ايقاف تخفيف الأحمال

وأكد الدكتور أيمن حمزة، خلال اتصال هاتفي مع برنامج “حضرة المواطن” الذي يُبث على فضائية “الحدث اليوم”، أن ايقاف تخفيف الأحمال سيستمر حتى نهاية فصل الصيف، مضيفاً أن هناك تنسيقاً ومتابعة للوصول إلى عدم انقطاع الكهرباء نهائياً بحلول نهاية العام الجاري.

وأشار “حمزة” إلى تسجيل أعلى أحمال كهرباء يوم الإثنين الماضي، والتي كانت نتيجة لاستخدام المكيفات وارتفاع درجات الحرارة، حيث وصلت الأحمال إلى مستويات لم تشهدها البلاد من قبل.ب

ونوه نوه “حمزة” بأن الوزارة جاهزة لتوفير الوقود اللازم في حال ارتفاع الاستهلاك أكثر، لافتاً إلى أن هناك خطة لتعزيز استقرار التيار الكهربائي بحلول نهاية عام 2024.

ايقاف -تخفيف- الأحمال

نهاية تخفيف الأحمال في مصر

وفيما يتعلق بنهاية ايقاف تخفيف الأحمال في مصر، أفاد متحدث الحكومة أنه تم اتخاذ القرار بوقف العمل بخطة تخفيف أحمال الكهرباء اعتباراً من يوم الأحد الموافق 21 يوليو 2024 وحتى منتصف شهر سبتمبر المقبل، نهاية فصل الصيف

وتابع: “لقد بدأنا في استلام شحنات الديزل، وسيتم الانتهاء من الشحنات المتبقية في الأسبوع الثالث من شهر يوليو وسنتمكن من تنفيذ العديد من المشاريع الجديدة والمتجددة في الصيف المقبل. ”

ايقاف تخفيف الأحمال
ايقاف- تخفيف -الأحمال

إيقاف انقطاع التيار الكهربائي

وأعلن رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الحكومة الجديدة، موعد انقطاع الكهرباء في مصر، وقال إنه سيتم إلغاء ضريبة البرامج اعتبارا من الأحد 21 يوليو. وستنخفض معدلات انقطاع التيار الكهربائي عن في جميع أنحاء البلاد وتستمر حتى منتصف سبتمبر، وستختفي المشكلة بنهاية العام.

موعد انتهاء فترة تخفيف الأحمال
انتهاء- فترة- تخفيف- الأحمال