«وداعاً لإرتفاع الفاتورة».. تعرف على خطوات لو عملتها هتوفر نصف فاتورة الكهرباء!!

 

تعرف على خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء. لا يخلو أي منزل من الاستخدام المستمر للأجهزة الكهربائية، مثل سخان المياه، والتلفزيون، وشواحن الهاتف والكمبيوتر المحمول، وغسالة الملابس والأطباق. والمهم بعد استخدامها هو فصل الكابلات عن مصادر الطاقة، حيث أن هذه الطرق هي الأكثر أمانا والأفضل لترشيد الاستهلاك والحفاظ على الطاقة. الكهرباء، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخباري سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

الصيف وتكييف الهواء

يعتبر التكييف من أكثر الأجهزة الكهربائية التي تسبب استهلاك كبير للكهرباء في حالات عدم ملائمة التكييف للمكان حتى يبرد أكثر. ومن المهم في هذا الشأن التأكد من أن حجم الجهاز مناسب للغرفة. كما أن من الخطوات المهمة أيضًا ضبط درجة حرارة التبريد على الدرجة المناسبة دون تغييرها من وقت لآخر، فارتفاع وانخفاض درجة الحرارة يسبب استهلاكًا كبيرًا للكهرباء. التأكد من أن التحكم السليم يؤدي إلى درجة حرارة مناسبة واستهلاك مناسب للكهرباء أيضًا. يجب الاهتمام بإغلاق النوافذ والأبواب لأنها تقلل من كفاءة التبريد. بعد الانتهاء من استخدام المكان يفضل فصل الجهاز.

 أجهزة تكييف الهواء

يوصى بضبط مكيف الهواء على درجة حرارة 24 درجة مئوية. تعتبر درجة الحرارة هذه مناسبة للجميع، كما أنها تعمل على ترشيد الكهرباء في نفس الوقت، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من الصيانة الدورية للمكيف، والتأكد من عدم وجود مشكلة في الفريون أو عدم وجود تسريبات حتى لا يزيد استهلاكها للكهرباء.

2- التلفاز

بعد مشاهدة التلفاز ينصح بفصل الكهرباء عنه حتى لا يزيد استهلاكه للكهرباء.

3- سخان كهربائي

ينصح بفصل التيار الكهربائي عند الانتهاء من تسخين المياه وعدم الاعتماد على الفصل التلقائي للسخان لتجنب الاستهلاك الزائد للكهرباء. لا تفتح صنبور الماء الساخن إلا عند الحاجة، حيث أن كل لتر من الماء يوفر عدة كيلووات من الطاقة.

4- الثلاجة

  • – يجب التأكد من أن الثلاجة تعمل بكفاءة.
  • – التأكد من نظافة ملف المكثف الموجود في الجزء الخلفي من الثلاجة.
  • – أغلق الباب بإحكام، ولا تفتحه دون داع، وأغلقه بسرعة بعد فتحه لضمان عدم تسرب الهواء البارد إلى الخارج.
  • – ترتيب الأشياء داخل الثلاجة بحيث تكون عملية إدخال الأشياء وإخراجها سريعة وسهلة.
  • – تذويب التجميد من وقت لآخر، مع وضع الأشياء بشكل مرتب داخل الثلاجة، مع ترك بعض المساحة للهواء ليتحرك حول الطعام. وعلى العكس من ذلك، يفضل أن يكون الفريزر ممتلئاً تماماً، وعند الضرورة يمكن ملء المساحة بأكياس مملوءة بالماء.
  • – استخدمي مبرد مياه كولمان للشرب في فصل الصيف لتقليل عدد مرات فتح الثلاجة.
  • – لا تضعي الأطعمة الساخنة في الثلاجة.
  • – اختيار مكان جيد التهوية وغير معزول لوضع الثلاجة، وترك مسافة 15 سم بينها وبين الحائط.

9- فرن كهربائي وميكروويف

الفرن الكهربائي والميكروويف من الأجهزة التي تستهلك الكثير من الكهرباء، وينصح دائمًا باستبدال الفرن الكهربائي بآخر يعمل بالغاز. أما بالنسبة للميكروويف فينصح باستخدامه فقط عند الضرورة، وفصل الكهرباء عنه بعد الاستخدام.