“هتاخد الحاجات بنص التمن”.. قرار عاجل من وزارة التموين يُسعد ملايين المصريين

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن هناك قرار وزاري قد صدر بشأن موعد بدء موسم التصفية الموسمسية الثانية “الأوكازيون الصيفي”، وذلك اعتبارًا من 5 أغسطس 2024 ولمدة شهر كامل، وهذا على أن يكون الأوكازيون داخل كل محل لمدة أسبوعين.

مفاجأة تسعد المصريين

وبحسب القرار الصادر من وزارة التموين، فيجب على المحل المشارك في الأوكازيون الحصول على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.

وكذلك ينص القرار علي ضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مع توضيح سعرها وثمنها الفعلي قبل التصفية.

وأكد وزير التموين بأن الهدف من وراء الأوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية في مختلف المجالات، وهذا بجانب إتاحة الفرص للمواطنين للاستفادة بنسب التخفيضات المختلفة.

ووجه الوزير الدكتور شريف فاروق تعليمات صريحة إلى مديري المديريات التموينية على مستوى كافة المحافظات، بضرورة التسهيل على كافة المحال التجارية الراغبة بالمشاركة في هذا الأوكازيون، مشددًا على ضرورة متابعة السلع المعروضة من حيث الجودة والألتزام بالأسعار المعلنة ونسب التخفيضات.

تخفيضات كبيرة في الأوكازيون

الجدير بالذكر بأن التخفيضات في الأوكازيون ومواسم التصفية تصل لنسب مرتفعة في بعض الأحيان، وذلك في مختلف السلع، وعلى الأخص فيما يتعلق بالملابس والأحذية وغيرها من تلك الأمور، ولهذا فيشهد الأكاوزيون عادةً إقبال متزايد من جانب المواطنين على شراء تلك السلع.