مفاجأة سارة خلال أيام.. تصريحات حكومية عن حقيقة زيادة المعاشات الشهر الجاري بنسبة 15%

العقارية

أعرب اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، عن سعادته لتجديد الرئيس السيسي الثقة فيه، متعهدا لأصحاب المعاشات والمؤمن عليهم بالاستمرار في خدمتهم.

بناء قاعدة بيانات مفتوحة قادرة على التعاون

وقال عوض، خلال لقاء خاص ببرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، اليوم، إنهم عملوا الفترة الماضية على بناء أساس للهيئة، ووضع قاعدة بيانات موحدة، وجاري العمل على بناء قاعدة بيانات مفتوحة قادرة على التعاون مع أي جهة بالدولة.

وأوضح أن أي جهة سيتم الربط معها لن يطلبوا بيانات المواطن، حيث سيتم إطلاق نظام معلوماتي جديد بمطلع العام الجديد، وسيكون هناك طفرة كبيرة في تقديم الخدمات للمستفيدين من الهيئة.

حقيقة زيادة المعاشات في يوليو الجاري

وعن صرف المعاشات، أشار إلى أنه يتم صرف المعاشات في اليوم الأول من كل شهر وتم تبكير موعد الزيادة السنوية في المعاشات في شهر مارس 2024 بدلا من شهر يوليو واستفاد منها نحو 11 مليون مواطن.

نسبة زيادة المعاشات

وتابع أن زيادة المعاشات بنسبة 15% التي صرفت في مارس 2024 كلفت الدولة حوالي 66 مليار جنيه، واستفاد منها حوالي 11 مليون مواطن، مشيرًا إلى تدخل الرئيس السيسي في بعض الأحيان لتقديم حزم دعم إضافية لأصحاب المعاشات، مثل صرف مبلغ مقطوع قدره 300 جنيه في شهر أكتوبر 2023.

وأكد أن الهيئة مستمرة في جهودها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم، مشددًا على أن ما تم تحقيقه هو بمثابة ثورة في مجال التأمينات الاجتماعية.