انقطاع الكهرباء في بعض مناطق الجيزة ومنها الهرم بأول يوم وقف تخفيف الأحمال والشركة تكشف السبب

 

كشفت تقارير صحفية، نقلا عن مصادر في شركة الكهرباء، اسباب انقطاع التيار الكهربائي اليوم الأحد في عدد من مناطق الجيزة منها الهرم وايضا قطع الكهرباء في المعادي، بالرغم من انه اليوم يوافق اول ايام وقف قطع الكهرباء رسميا وفقا لقرارات الحكومة.

 

 

 

 

قطع الكهرباء في الهرم

واوضحت شركة الكهرباء ان انقطاع الكهرباء اليوم الذي شهدته بعض المناطق، ليس بسبب تخفيف الأحمال، ولكن حدث نتيجة أعطال في محولات الكهرباء ببعض المناطق بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو، وحدوث مشاكل في كابل الكهرباء، ويجرى حاليا أعمال الاصلاحات.

 

شكاوى من قطع الكهرباء اليوم

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي، صباح اليوم الأحد الموافق 21 يوليو،  شكاوى عدة من قطع الكهرباء في بعض المناطق  المختلفة، منها في محافظة الجيزة وتحديدا في المنيب والهرم وغيرها.

 

وقف قطع الكهرباء اليوم

وذكرت شكاوى المواطنين على منصات التواصل الاجتماعي، ان الكهرباء انقطعت لديهم لأكثر من ٣ ساعات، والبعض الآخر أوضح ان الكهرباء تم قطعها منذ فجر اليوم وحتى اللحظة لم يعود التيار الكهربائي، وانتشرت تساؤلات المواطنين عن سبب قطع الكهرباء اليوم، بالرغم من إعلان الحكومة رسميا امه بداية من اليوم الأحد سيتوقف قرار قطع الكهرباء حتى نهاية الصيف في منتصف سبتمبر.

وكانت قد اعلن رئيس مجلس الوزراء انه تم التعاقد على ما يقارب من ٢١ شحنة غاز مسال لسد احتياجات شبكات الكهرباء، مشيرا إلى ان الحكومة تسعى لانهاء الازمة نهائيا مع حلول نهاية العام الحالي