اعملوا حسابكم.. قطع المياه لمدة 5 ساعات عن هذه المناطق خلال ساعات

أعلنت محافظة دمياط عن انقطاع المياه عن بعض القرى بها من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي، موضحة خلال بيانها تفاصيل شاملة حول الأماكن المتضررة من انقطاع المياه والسبب وراء ذلك، وكذلك موعد قطع المياه وعودة الخدمة من جديد، حرصا منها على استعداد المواطنين بشكل جيد خاصة المناطق الحيوية مثل المستشفيات والمساجد.

شركة المياه والصرف الصحي
اعملوا حسابكم.. قطع المياه لمدة 5 ساعات عن قرى دمياط في هذا التوقيت

موعد قطع المياه

وفي هذا الإطار، كشفت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط فصل خدمات مياه الشرب بقرية السنانية، وذلك اليوم الموافق 22-7-2024 من الساعة 12 منتصف الليل حتى الساعة 5 فجرًا لمدة 5 ساعات، لذلك يجب على قاطني هذه المناطق المتضررة الاستعداد الجيد.

أسباب قطع المياه

كشفت الشركة في بيانها أن السبب وراء قطع التيار المائي يرجع إلى أعمال الصيانة خط 560 مم بولي ايثلين ودخوله الخدمة، وهو الأمر الذي يستلزم قطع المياه.

ومن جانبه، وجه محافظ دمياط رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من أعمال الإصلاح لإعادة ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتضررة، كما كلف المحافظ الجهات المعنية بالمتابعة الميدانية للأعمال والتعاون مع الشركة لإزالة أي معوقات تحيل الانتهاء من أعمال الإصلاح وفقًا للمواعيد المحددة.

سيارات محملة بالمياه النقية

أوضحت محافظة دمياط، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب، بالأماكن المتأثرة بانقطاع المياه، مشيرة في بيانها أنه يمكن الإتصال بالطوارئ من خلال الخط الساخن 125 لتلبية احتياجاتهم فورًا، وناشدت المحافظة المواطنين وكذلك المصالح الحكومية وكذلك الوحدات المحلية والهيئات والمستشفيات والمخابز بضرورة تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

وتهدف الشركة إلى القيام بأعمال الصيانة والتركيب الضرورية لضمان سلامة وجودة مياه الشرب في تلك المناطق، وتأمل في استكمال الأعمال في الوقت المحدد وبأقل تأثير ممكن على سكان تلك المناطق. وتدعو الشركة السكان إلى توخي الحيطة والحذر خلال فترة انقطاع المياه والتعاون مع الفرق الفنية التي تقوم بالأعمال.