أفضل طريقة لزراعة البقدونس في المنزل على مدار العام والنتائج مذهلة!

يعد نبات البقدونس من النبات التي تحتوي على فوائد كثيرة صحية وغذائية لجسم الإنسان حيث غني بالحديد وفيتامينات A وفيتامينات C.، كما أنه مفيد لمرضى ويستخدم أيضًا كدواء شعبي لعلاج التهابات المسالك البولية، وهو أيضًا عشبة أساسية في أغلب الأكلات الشرقية مثل التبولة السوري ووضعه مع المشويات لامتصاصه الدهون وغيرها، لذلك يقدم موقع زهراء نيوز خدمة لقرائه بنشر كيفية زراعة البقدونس داخل المنزل وما هي الشهور المفضل لزراعته وهل ممكن زراعته على مدار العام.

4 خطوات لزراعة البقدونس في المنزل طوال العام

  1. المناخ: يتطلب زراعة البقدونس جوًا بارداً، ولكنّ يمكن زراعته على مدار العام داخل المنزل، عن طريق استخدام قماش تظليل بنسبة 30% على العشبة خلال أشهر الصيف أما إذا كنت تريد زراعة العشبة خارج المنزل، فينبغي انتظار فصل الشتاء اي خلال شهري نوفمبر وفبراير.
  2. التربة: يجب التأكد من أن التربة جيدة وتصرف المياه بشكل صحيح؛ فيجب استخدام خليط تربة متعدد الاستخدامات، ولا يجب أن تكون كثيفة أو ثقيلة، وإذا كانت ذلك من الممكن أن نضيف عليها البيتموس أو قشور جوز الهند.
  3. الشمس: تحتاج عملية زراعة البقدونس لأشعة الشمس لمدة (8 ساعات يومياً أو 6)، فإذا كنت تزرع داخل المنزل، ضعه على نافذة مقابلة لأشعة الشمس.
  4. البذور: يجب عرز بذور البقدونس على عمق 1 سم وتكون المسافة النهائية بين كل نبتة وأخرى: 20 سم، من الممكن أن تزرعه في الأرض أو في حوض، ولكن يجب أن يكون الحوض بعرض 20 سم وبعمق 20 سم ولا تنسى أن تنقع البذور بالماء لمدة 24 ساعة قبل غرسها لتسريع عملية الإنبات.

ولتجنب أي مشاكل في الزراعة لابد أن تحرص على إتمام الخطوات السابقة بدقة كاملة فإن التربة والبذور والتهوية واإشاعة الشمس لهم دور فعال جدًا في إنبات العشبة بشكل طبيعي وبمزهر.