موعد صرف معاش شهر أغسطس لـ11.5 مليون مستفيد.. حقيقة الزيادة 15%

ازداد البحث خلال الفترة الأخيرة عن موعد صرف معاش شهر أغسطس، لنحو 11.5 مليون مستفيد من أصحاب المعاشات، يأتي ذلك في ظل معلومات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول اتجاه الحكومة إلى زيادة المعاشات رسميا خلال الشهر الجاري، في حين لم يصدر أى قرارات رسمية حول هذا الصدد، ومؤخرا سعت الحكومة إلى زيادة المخصصات المالية لأصحاب المعاشات حتى يمكن الاستعانة بها على نفقات الحياة.

موعد صرف معاشات أغسطس 2024

وتبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاش أغسطس يوم الخميس الأول من شهر أغسطس، في حين تستمر في صرف معاشات يوليو، لمن يتمكن من الصرف خلال الأيام الماضية، إذ نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس السيسي رقم 183 لسنة 2024 بزيادة المعاشات اعتبارات من مارس 2024 بنسبة زيادة وصلت 15%، في حين يترقب الجميع تدخلات الرئيس السيسي لإقرار زيادة جديدة.

موعد صرف معاش شهر أغسطس لـ11.5 مليون مستفيد.. حقيقة الزيادة 15%

أكثر من 11 مليون مستحق

وتبدأ وزارة التضامن صرف المعاشات من جميع المنافذ فروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد وماكينات الصراف الالي atm، إذ يمكن صرف معاشات أغسطس من ماكينات الصراف الآلي من جميع المحافظات، إضافة إلى المحافظ الإلكترونية ونقاط فوري ومكاتب البريد المصري.

خطوات الاستعلام عن موعد صرف المعاش بالرقم القومي

وأتاحت وزارة التضامن الاجتماعي إمكانية الاستعلام عن معاش تكامل وكرامة  من خلال التالي.

  • ادخل إلى الموقع الإلكتروني لهيئة التأمينات الاجتماعية.
  • ادخل اسم المستخدم وكلمة السر.
  • انقر على أيقونة الاستعلام عن قيمة المعاش.
  • ادخل البيانات المطلوبة.
  • انقر على أيقونة عرض التفاصيل.

احسب معاشك بعد الزيادة الجديدة

يذكر أن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية قررت صرف معاش مارس الماضي بالزيادة الجديدة التي وجه بها الرئيس السيسي بنسبة تصل 15% بحد أقصى نحو 1890 جنيها، على أن يستفيد منها نحو 11.5 مليون فرد.